منتدى "الشرق الأوسط للبيع بالتجزئة" يناقش التحول الرقمي للقطاع

  • 2020-10-14
  • 11:33

منتدى "الشرق الأوسط للبيع بالتجزئة" يناقش التحول الرقمي للقطاع

من المنتظر أن يعقد منتدى الشرق الأوسط للبيع بالتجزئة بنسخته التاسعة في فندق كونراد دبي في 25 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل عن التحول الرقمي لقطاع التجزئة في المنطقة.

ويأتي هذا المنتدى في وقت يتوقع أن تقفز مبيعات التجارة الإلكترونية في المنطقة إلى 48.6 مليار دولار في العام 2022 ارتفاعاً من 26.9 مليار دولار في العام 2018 وفقاً لأحدث أبحاث شركة ستاتيستا.

ويرجح أن تصل مبيعات التجزئة العالمية إلى 25 تريليون دولار في العام 2021 و26.7 تريليون دولار في العام 2022 ارتفاعاً من 23.6 تريليون دولار في العام 2018، وفق ستاتيستا. وشكلت مبيعات التجزئة الإلكترونية في العام 2019، 14 في المئة من إجمالي مبيعات التجزئة في جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 22 في المئة في العام 2023.

وتتقدم اليوم دول الشرق الأوسط على أسواق التجارة الإلكترونية الأكثر نضجاً مثل الولايات المتحدة والصين من حيث انتشار الإنترنت الذي بلغت نسبته 64.5 في المئة، أي أعلى من المتوسط العالمي البالغ 54.5 في المئة، وقد انتقل المستهلكون في دول مجلس التعاون الخليجي مباشرة إلى التجارة عبر الهاتف المحمول والعمل عبر المنصات الرقمية بسهولة.

 

مناقشة التغيرات في قطاع التجزئة

 

سوف يستضيف منتدى الشرق الأوسط للبيع بالتجزئة الذي يحمل عنوان "المخطط الرئيسي لتحويل تجارة التجزئة" أكثر من 200 مندوب مقيدين بنسبة 40 في المئة من سعة القاعة لضمان التباعد الاجتماعي، إلى جانب عدد من المتحدثين الرئيسيين وعروض تقديمية وخمس حلقات نقاش يشارك فيها أكثر من 35 متحدثاً لمناقشة مشهد البيع بالتجزئة المتغير.

وقالت الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ايميجس جروب للشرق الأوسط المنظمة لمنتدى الشرق الأوسط للبيع بالتجزئة جوستينا إيتنجر: "يعكس تنظيم المنتدى في ظل هذه البيئة الصعبة للغاية تصميمنا وقناعتنا والتزامنا تجاه صناعتنا التي تتسم بالمرونة الشديدة، ولقد ذكّرنا الوباء بأن التغيير فقط هو الثابت ويجب أن نتحلى بالمرونة والاستجابة والملاءمة المستقبلية للأداء والازدهار في البيئة المتغيرة باستمرار".