موديز تثبت "إعادة" السعودية في الفئة A1

  • 2020-10-08
  • 09:04

موديز تثبت "إعادة" السعودية في الفئة A1

في تصنيف المقياس المحلي للقوة المالية للتأمين

عيّنت وكالة موديز Moody’s لخدمة المستثمرين تصنيف المقياس المحلي للقوة المالية للتأمين (IFSR) في الفئة A1.sa للشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني "إعادة". ولم تجرِ الوكالة أي تغييرات على تصنيف المقياس العالمي للقوة المالية للتأمين في الفئة A3 لشركة إعادة الذي تمّ تعيينه في 13 يونيو/حزيران 2018.

ويعكس تصنيف المقياس المحلي لشركة إعادة ما يلي:

أولاً، قوة مكانتها السوقية وعلامتها التجارية في السعودية باعتبارها الشركة الوطنية الوحيدة المختصة في إعادة التأمين، فضلاً عن وجودها المتنامي في الأسواق المستهدفة في آسيا وأفريقيا ولويدز.

ثانياً، موقعها المتميّز في السوق السعودية نظراً الى احقية الحصول على جزء من أقساط التأمين التي تسندها شركات التأمين المباشر في السوق.

ثالثاً، قوة جودة الأصول التي تتجلى في محفظة استثماراتها المحافظة.

رابعاً، كفاية رأس المال جيدة، سواءً من ناحية مستويات رأس المال، مع رافعة إجمالية للاكتتاب (GUL) تبلغ x2.1، والتعرض البسيط نسبياً لمخاطر الكوارث الطبيعية.

خامساً، المرونة المالية القوية مع عدم وجود رافعة مالية، والوصول الجيد لأسواق رأس المال في المملكة العربية السعودية نظراً الى وجودها في البورصة السعودية، بالإضافة إلى وجود قاعدة مستثمرين واسعة النطاق.

ومع ذلك، يقابل نقاط القوّة هذه جزئيّاً تعرض ربحية شركة إعادة إلى تقلّب أداء الاستثمار على الرغم من تحسّن نتائج أعمال الاكتتاب وثباتها، إذ بلغ متوسط النسبة المجمّعة 94.6 في المئة في الفترة الممتدّة ما بين العامين 2015 و2019.