2021 BMW 4 Series Convertible

  • 2020-10-08
  • 09:05

2021 BMW 4 Series Convertible

كشفت BMW عن الفئة الرابعة المكشوفة BMW 4 Series Convertible بتصميم رياضي جديد وأنيق، يعكس مزايا العلامة التجارية، وديناميكيات قيادة متميزة، وأعلنت أنه سيتم إطلاق السيارة عالمياً في مارس 2021.

جهزت السيارة قياسياً بمصابيح أمامية LED، مع توفر خيار أضواء ليزرية. سقف السيارة المرن أخف بنسبة 40 في المئة من السقف في الجيل السابق، ويأتي بلون أسود قياسي، فيما يتوفر بلون أنثراسايت فضي ضمن الخيارات الأخرى، كما تم تزويد السيارة بمخمدات خاصة يتم ضبطها بشكل قياسي، كما تتوفر عناصر أخرى في قائمة الخيارات: نظام تعليق M متكيف مع مخمدات يتم التحكم فيها إلكترونياً، ومكابح M Sport مع اختيار من ملاقط المكابح باللون الأزرق أو الأحمر، وترس تفاضلي M Sport مع تأثير قفل متغير بالكامل يتم التحكم فيه إلكترونياً في الترس التفاضلي الخلفي.

تتوفر أيضاً باقة M Sport Package Pro التي تشمل عجلات M قياس 19 بوصة من المعدن الخفيف وصوت محرك رياضي في مقصورة القيادة، وستتوفر مجموعة M Carbon الخارجية وأجزاء M Performance عند إطلاق السيارة.

 

تجهيزات راقية وأنظمة مساعدة متطورة

 

يتمحور تصميم مقصورة القيادة حول السائق، مع مقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائياً في المقدمة ومغذيات أحزمة قابلة للتمديد والسحب تلقائياً، وتطعيمات من جلد Vernasca وتدفئة المقعد، إضافة إلى تجهيزها قياسياً بمقود رياضي جلدي.

جهزت السيارة بنظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ بثلاث مناطق بشكل قياسي، وتتوفر الإضاءة المحيطة مع Welcome Light Carpet ونظام الصوت المحيطي Harman Kardon ونظام التدفئة الإضافي الذي يتم التحكم فيه عبر الهاتف الذكي أو مفتاح العرض BMW. كما تم تجهيزها بأنظمة متطورة وحديثة لمساعدة السائق، وأصبح التحذير من الاصطدام الأمامي مع التدخل في المكابح، والتحذير من مغادرة المسار، والعودة إلى المسار والمساعدة في التوجيه ونظام معلومات حدود السرعة ضمن المزايا القياسية، كما يضيف نظام المساعدة Professional Driving Assistant Professional عدداً من المزايا بما في ذلك مساعد التوجيه والتحكم في المسار مع وظيفتي Active Navigation وEmergency Lane Assistant، والتحكم في مسافة الركن مع حساسات في الأمام والخلف بشكل قياسي، ويتضمن مساعد الركن الاختياري الآن مساعد الرجوع للخلف. يتوفر أيضاً أحدث جيل من BMW Head-Up Display ومسجل BMW Drive ضمن المزايا الاختيارية.

كما يوفر نظام التشغيل BMW 7 منصة أساسية للمحتوى الشخصي القابل للتخصيص في شاشة التحكم (قياس يصل إلى 10.25 بوصات) ومجموعة العدادات الاختيارية قياس 12.3 بوصة الرقمية بالكامل.

ويمكن من خلال نظام الملاحة الجديد القائم على السحابة BMW Maps القياسي حساب سريع ودقيق للطرق وأوقات الوصول، وتحديث بيانات حركة المرور في الوقت الفعلي على فترات متكررة مع إمكانية إدخال أي كلمة عند البحث عن الوجهة.

وتتكامل قياسياً الهواتف الذكية مع Apple CarPlay والآن أيضاً Android Auto والاتصال اللاسلكي عبر WiFi والمعلومات المعروضة في شاشة التحكم ومجموعة العدادات وشاشة العرض الأمامية الاختيارية. وتتيح ترقية البرامج عن بُعد إمكانية استيراد وظائف السيارة المحسنة والخدمات الرقمية الجديدة إلى السيارة.

 

محركات عالية الأداء

 

سيتوفر طراز BMW 420i Convertible بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات، سعة 2 لتر، بقوة 184 حصاناً عند 5000- 6500 دورة في الدقيقة، يصل عزم دورانه إلى 300 نيوتن/ متر عند 1350- 4000 دورة في الدقيقة، في حين جهز طراز BMW 430i Convertible بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات، سعة 2 لتر، بقوة 258 حصاناً عند 5000-6500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يصل إلى 400 نيوتن / متر عند 1550- 4400 دورة في الدقيقة.

أما الطراز الأعلى BMW M440i xDrive Convertible فسيتم تجهيزه بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات، بتقنية هجينة معتدلة 48 فولت (11 حصاناً)، بسعة 3 لترات، وقوة 374 حصاناً عند 5500- 6500 دورة في الدقيقة، ويصل عزم الدوران الى 500 نيوتن / متر عند 1900- 5000 دورة في الدقيقة، وتتسارع السيارة من 0-100 كم/ساعة خلال 4.9 ثوان.

جهّزت جميع الطرازات للمرة الأولى بناقل حركة قياسي ثماني السرعات Steptronic، مع توفر ناقل حركة اختياري Steptronic Sport ثماني السرعات مع وظيفة Sprint الجديدة لتسارع فوري وديناميكي.