ساما تطرح 5 ريالات جديدة من مادة البوليمر وتداولها يبدأ غداً

  • 2020-10-04
  • 13:24

ساما تطرح 5 ريالات جديدة من مادة البوليمر وتداولها يبدأ غداً

طرحت مؤسسة النقد العربي السعودي ساما فئة 5 ريالات من العملة المصنوعة من مادة البوليمر، وذلك وفقاً للمادة الرابعة من نظام النقد السعودي، وسيبدأ تداولها في المملكة العربية السعودية غداً الاثنين.

وأشارت ساما إلى أنه روعي في تصميم وألوان فئة الـ 5 ريالات من البوليمر لتكون مماثلة لتصميم وألوان الفئة الورقية نفسها التي يتم تداولها حالياً والمصنوعة من القطن، وذلك إلى جانب مراعاة الاختلاف في تقنيات الصناعة والمواصفات الفنية والعلامات الأمنية الخاصة بهذه الفئة.

وأوضحت ساما أنه من المقرر طرح الكميات الأولية للفئة الجديدة للتداول اعتباراً من يوم غد الإثنين، جنباً إلى جنب مع فئة 5 ريالات المتداولة حالياً، وباقي فئات الإصدار السادس من الأوراق النقدية المتداولة، بصفتها عملة رسمية قانونية.

وأعلنت ساما أنه تمت طباعة فئة 5 ريالات الجديدة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة من مادة البوليمر، إذ  تتميز بالعديد من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية العالية الجودة، وصممت الفئة بشكل تضمنت صورة الملك سلمان بن عبد العزيز وصورة حقل الشيبة في الربع الخالي، إضافة إلى شكل النافذة الشفافة التي تحتوي على زخارف مستمدة من شعار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.