"المركزي الإماراتي" و"دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي": دعم الصيرفة الإسلامية

  • 2020-10-04
  • 09:48

"المركزي الإماراتي" و"دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي": دعم الصيرفة الإسلامية

وقّع مصرف الإمارات المركزي مذكرة تفاهم مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، بهدف تعزيز التعاون في مجال الصيرفة الإسلامية عبر إصدار بحوث مشتركة، وتبادل المعلومات ذات العلاقة وتشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاق وغيرها من التوجهات للإرتقاء بالقطاع.

وقال نائب محافظ مصرف الإمارات المركزي سيف هادف الشامسي إن المذكرة تعكس توجه المصرف لتعزيز الروابط الاستراتيجية مع مختلف الجهات في القطاعين المصرفي والمالي، بما يضمن مواءمة الخطط والمبادرات مع التوجهات المستقبلية للدولة، مشيراً إلى حيوية دور دول الإمارات في مجال المالية الإسلامية، وأضاف أن كلاً من المصرف المركزي ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي يسعيان إلى تسريع فرص النمو وتطوير القطاع. 

من جهته، أوضح المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي عبدالله محمد العور أن الاتفاق يأتي ضمن مساعي المركز لتوسيع قاعدة الشركاء الاستراتيجيين في قطاعات الاقتصاد الإسلامي كافة، بهدف تنفيذ خططه التشغيلية الرامية إلى تعزيز مكانة دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي، وتعزيز موقعها كمركز عالمي للاقتصاد الإسلامي. وأضاف أن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي يولي اهتماماً خاصاً بتطوير الصيرفة الإسلامية باعتباره أحد أهم قطاعات الاقتصاد الإسلامي.