السعودية تستضيف أغلى سباق للخيل في العالم

  • 2020-09-29
  • 18:28

السعودية تستضيف أغلى سباق للخيل في العالم

كشف رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل الأمير بندر بن خالد الفيصل عن تفاصيل النسخة الثانية من "كأس السعودية" 2021 والذي ينعقد يومي 19 و 20 شباط/ فبراير المقبل، بمشاركة أبرز الأسماء العالمية التي ستتنافس على جوائز السباق الأغلى في العالم على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

وقال إن إجمالي قيمة الجوائز يصل إلى 30.5 مليون دولار، أي بزيادة قدرها 1.3 مليون عن النسخة الثانية، وتابع: "لا نبالغ عند الحديث عن النجاح الذي حققه كأس السعودية 2020 باستقطاب أفضل الخيل والمدربين والفرسان في العالم خلال الدورة الأولى لسباق دولي جديد يقام لأول مرة"، وذكر أن المشاركة مجانية والشوط الأبرز والرئيسي من ضمن الأشواط الثمانية هو شوط "كأس السعودية"، وستحظى ثلاثة من الأشواط الرملية على زيادة في قيمة جوائزها"، وأضاف: "سيشهد سباق ديربي السعودية البالغة مسافته 1600 متر زيادة في الجائزة النقدية لتصبح 1.5 مليون دولار. وارتفعت قيمة سباق عبيَّه السعودي للجواد العربي البالغة مسافته 2000 متر، إلى مليوني دولار، بينما تضاعفت قيمة جوائز سباق نادي سباقات الخيل التكافئي للخيل المحلية (Handicap) من نصف مليون دولار إلى مليون دولار.

وسيتنافس يوم تحدي الفرسان الدوليين المصادف في 19 شباط/ فبراير 14 فارساً من أفضل الخيالة في العالم وفارسان محليان على جوائز بقيمة 100 ألف دولار.

وأمل الفيصل أن تؤدي التحسينات التي "أدخلناها على كأس السعودية 2021 في تقديم أكثر السباقات حماسة وإثارة للاهتمام لجماهير ومحبي سباقات الخيل".

وأشار مدير سباق كأس السعودية في نادي سباقات الخيل توماس رايان إلى التحديات العالمية الكبيرة التي تواجه إقامة السباقات الدولية، وقال: "لا شك أنه وقت صعب لتنظيم أحداث عالمية واسعة النطاق، والعمل الجاد والحقيقي يبدأ الآن بالمحافظة على قنوات الاتصال مفتوحة، والعمل بشكل مستمر مع الجهات المختصة لإقامة هذا الحدث العالمي بأفضل وأسلم طريقة ممكنة".