"أبوظبي العالمي": جيفاناكيس رئيساً لسلطة تنظيم الخدمات المالية

  • 2020-09-28
  • 15:28

"أبوظبي العالمي": جيفاناكيس رئيساً لسلطة تنظيم الخدمات المالية

عيّن سوق أبوظبي العالمي، إيمانويل جيفاناكيس رئيساً تنفيذياً لسلطة تنظيم الخدمات المالية على أن يبدأ مهامه في شهر نيسان/أبريل المقبل، ليخلف بذلك ريتشارد تنج.

ويشغل إيمانويل جيفاناكيس حالياً مهام رئيس وحدة السياسات والقوانين لدى سلطة تنظيم الخدمات المالية. 

ويعدّ إيمانويل أحد المساهمين في تأسيس السوق، حيث انضم إليه في شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام 2014، وأشرف على وضع الإطار التشريعي الخاص به.

وقال رئيس مجلس الإدارة أحمد علي الصايغ إن تعيين إيمانويل جيفاناكيس في مهامه الجديدة يكتسب أهمية لكونه شهد على مراحل تطور السوق، ولعب دوراً مهماً في وضع إطار عمل قانوني وتنظيمي متين، يرتكز على مبادئ الشفافية والتواصل. وعبّر الصايغ عن ثقته بقدرة جيفاناكيس على تطوير سلطة تنظيم الخدمات المالية مستنداً إلى خبرته الطويلة. 

يذكر أن إيمانويل جيفاناكيس يملك خبرة تمتد إلى نحو 26 عاماً، شغل خلالها مناصب قيادية عدة في مجال القوانين وأطر العمل والتشريعات في أستراليا والإمارات، وهو يحمل بكالوريوس في القانون من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا ومؤهلات في مجال الصيرفة الإسلامية ودبلوم دراسات عليا في ممارسات الأمانة العامة للشركات من معهد الحوكمة في أستراليا، كذلك يمارس مهنة المحاماة منذ اعتماده من قبل نقابة المحامين في أستراليا في العام 1994 (في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز ومن قبل القضاء العالي في أستراليا).