"دبي الجنوب": 47 في المئة نسبة التشغيل في "إي.زي.دبي"

  • 2020-09-28
  • 16:08

"دبي الجنوب": 47 في المئة نسبة التشغيل في "إي.زي.دبي"

كشفت شركة "دبي الجنوب" أن منطقة "إي زي دبي" للتجارة الإلكترونية التي تقع في منطقتها اللوجيستية حققت نسبة تشغيلية بلغت 20 في المئة في مرحلتها الأولى بالإضافة إلى نسبة 27 في المئة تحت التطوير ليكون بذلك 47 في المئة قيد التشغيل مع مواصلة عمليات التطوير منذ إطلاقها في العام الماضي.

وتهدف هذه المنطقة التي أطلقها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كانون الثاني/يناير 2019 إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للتجارة الإلكترونية، كما تعدّ أول منطقة من نوعها للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط على مساحة تبلغ نحو 920 ألف متر مربع.

وتسعى المنطقة إلى تقديم مجموعة من الخدمات لعملائها من الشركات المتعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة لتستفيد من المرافق اللوجيستية المتطورة وحلول الأعمال المخصصة، بالإضافة إلى دعم استراتيجية دبي للتجارة الإلكترونية التي أطلقها ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والتي تهدف بدورها إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطاع التجارة الإلكترونية في الإمارة.

وتتكون منطقة التجارة الإلكترونية من مراكز ومستودعات التوزيع والبنية التحتية لمراكز الإصلاح والإرجاع ومراكز سلسلة التوريد المخصصة كجزء من الخطة الرئيسية للمنطقة.

كما توفر المنطقة اللوجيستية في "دبي الجنوب" تسهيلات كثيرة للوصول إلى الميناء والمطارات والطرق الرئيسية مما يعكس قدراتها المتقدّمة في الاتصال والمرونة في كل ما تقدّمه.

أحمد: "إي.زي. دبي" ستسهم في سدّ فجوة التجارة الإلكترونية في دول الخليج

وأشار المدير التنفيذي للمنطقة اللوجيستية في "دبي الجنوب" محسن أحمد إلى النمو الذي تحققه "إي.زي.دبي" وإطلاق عملياتها في غضون فترة زمنية قصيرة نسبياً لتسهم في سدّ فجوة التجارة الإلكترونية ليس فقط في دبي ولكن على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بفضل بنيتها التحتية المتميزة وإطارها التنظيمي المتطور وتوافر كم هائل من الخدمات اللوجيستية الاستثنائية، معتبراً أنه سيكون لها تأثير إيجابي مهم لوضع دولة الإمارات على قمة صناعة التجارة الإلكترونية العالمية.

وأوضح أحمد أن أحدث التقارير والدراسات المتخصصة في هذا المجال تشير إلى أن التجارة الإلكترونية ستسهم بمبلغ قدره 12 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي لدبي في العام 2023، مشيراً إلى أن وجود منطقة متكاملة قيد التشغيل مثل "إي.زي. دبي" يوضح قدرة المنطقة اللوجيستية في "دبي الجنوب" على إدارة هذا النمو وتحفيزه.