مصرف الإمارات للتنمية: تحديث الاستراتيجية لمواكبة متطلبات المرحلة

  • 2020-09-21
  • 09:27

مصرف الإمارات للتنمية: تحديث الاستراتيجية لمواكبة متطلبات المرحلة

عقد مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية اجتماعه الأول بعد إعادة تشكيله، برئاسة معالي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة د.سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. 

ويكتسب هذا الاجتماع أهمية خاصة على طريق استكمال توزيع المهام داخل مجلس الإدارة حيث جرى اختيار وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة د.أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، نائباً لرئيس المجلس.

 

 

د.سلطان أحمد الجابر:

مواكبة الاستراتيجية الجديدة مرحلة ما بعد كورونا


تحديث الاستراتيجية 

 

كذلك، تركز النقاش خلال الاجتماع على تحديث استراتيجية المصرف، بهدف تعزيز مساهمته في تحقيق الأولويات في مجالي القطاع الصناعي والشركات الصغيرة والمتوسطة، نظراً الى مساهمتها في تحقيق النمو والتنويع الاقتصاد، وكذلك تعزيز مكانة الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية والابتكار وريادة الأعمال.

وقال رئيس مجلس الإدارة د.سلطان أحمد الجابر أنه من المهم أن تواكب الاستراتيجية الجديدة ظروف ومتطلبات الاقتصاد العالمي لمرحلة ما بعد فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك بما يضمن استمرارية دور المصرف في دعم الأهداف الاقتصادية، وكذلك أن يكون ركيزة أساسية في تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الصناعي، ومواكبة تطورات الثورة الصناعية الرابعة، وتعزيز القيمة المحلية المضافة، وزيادة المنتجات المحلية في الأسواق. 

كما ناقش المجلس إرساء أسس راسخة للحوكمة المؤسسية ووضع أطر للتعاون الفعال مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بما يتماشى مع "رؤية الإمارات 2021" وبناء اقتصاد تنافسي، مع استمرار المصرف في تقديم خدمات وحلول مصرفية تعزز رضا العملاء.