"أبوظبي القابضة" تطلق "سلال" لتنويع مصادر المنتجات الغذائية

  • 2020-09-14
  • 14:57

"أبوظبي القابضة" تطلق "سلال" لتنويع مصادر المنتجات الغذائية

أطلقت "أبوظبي القابضة" شركة "سلال" في إمارة أبوظبي لتنويع مصادر المنتجات الغذائية وتحفيز نشاط الأغذية الزراعية والمصنّعة محلياً،

وأشارت الشركة في بيان إلى أن "سلال" تكمل جهود حكومة أبوظبي لتأمين الإمداد الغذائي في قطاع المواد الغذائية في الإمارة وتعزيز الأنشطة المرتبطة بها كالتوريد والتوزيع.

 

إقرأ: 

"أبوظبي القابضة" تسعى للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار

 

ولفتت النظر إلى أن الشركة الجديدة ستتولى عدداً من المهام التي تهدف إلى حماية قطاع الأغذية والزراعة والمزارعين المحليين في الإمارة، موضحة أن ذلك يتضمن إدارة برامج الشراء، وإدارة المخزون الاحتياطي الاستراتيجي من المواد الغذائية وتطبيق برامج نقل المعرفة المتخصصة في تقنيات الزراعة الصحراوية، وتنفيذ مشاريع البحث والتطوير لدعم زيادة الإنتاج المحلي من الخضراوات والفواكه لصغار المزارعين في دولة الإمارات.

وذكرت أنه تمّ تعيين جمال سالم الظاهري رئيساً تنفيذياً لشركة "سلال" الذي يمتلك خبرة تصل إلى أكثر من 25 عاماً في قطاع الصناعة.

 

السويدي: إطلاق "سلال" خطوة مهمة للسلع الغذائية الآمنة

 

وقال رئيس المحافظ الاستثمارية في "أبوظبي القابضة" "خليفة سلطان السويدي إن إطلاق "سلال" يعدّ خطوة مهمة نحو المساهمة في ضمان حصول أفراد مجتمع دولة الإمارات على سلع غذائية آمنة ووفيرة بأنسب الأسعار.

وأضاف السويدي أن "سلال" تتماشى  مع الاستثمارات الحالية لـ "القابضة"  في قطاع المواد والمنتجات الغذائية والزراعية، حيث تهدف إلى توسيع قدرات هذا القطاع الاقتصادي الحيوي.

 

الظاهري: "سلال" ستؤمّن استدامة توريد وإنتاج المواد الغذائية

 

ومن جهته، قال الظاهري إن "سلال" ستساهم في تأمين استدامة توريد وإنتاج وتوزيع المواد الغذائية الأساسية في إمارة أبوظبي عبر مجموعة من البرامج والمبادرات، والتي سيستفيد منها تجار التجزئة والمزارعون ومجتمع الإمارة بشكل عام.

وأضاف الظاهري إن فريق "سلال" سيعمل ضمن نموذج تعاوني لتحقيق القيمة في قطاع الصناعات الغذائية والزراعية وضمان إمدادات كافية وموثوقة للأصناف الغذائية الطازجة والطويلة الأمد التي يعتمد عليها المجتمع.