"أبوظبي القابضة" تسعى للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار

  • 2020-06-17
  • 10:47

"أبوظبي القابضة" تسعى للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار

تجري "شركة أبوظبي القابضة" المملوكة لحكومة أبوظبي محادثات مع بنوك عدة للحصول على قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

وتستهدف هذه العملية تكوين مجموعة أساسية من البنوك التي تقدم خدمات مصرفية متكاملة للشركة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "أبوظبي القابضة" تدير محفظة تضم أكثر من 90 شركة في قطاعات مختلفة غير نفطية من اقتصاد أبوظبي، وتنشط في قطاع الأغذية منذ إعلانها في آذار/مارس الماضي عن حصولها على حصة 50 في المئة في شركة "الظاهرة القابضة الزراعية" في العاصمة الإماراتية.

كما تنافس الشركة عدداً من الشركات الكبرى على شراء شركة "الجزيرة الزراعية" الأردنية التي تنتج الدواجن الطازجة والمجمدة للبيع بالتجزئة والجملة، بالإضافة إلى البيض والدجاج وعلف الدواجن، كما تقترب أيضاً من الاستحواذ على شركة "النبيل للصناعات الغذائية" الأردنية التي تنتج الأغذية المجمدة.

وكان المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قد أصدر قراراً في أيار/مايو الماضي قضى بنقل ملكية حكومة أبوظبي في عدد من الشركات والجهات التنموية إلى شركة "أبوظبي القابضة".

وبموجب هذا القرار، انتقلت إلى الشركة الجديدة ملكية وحصص الحكومة في شركة "الأصول للإستثمار والسياحة"، وشركة "بي تو بي" للفنادق والعقارات، وشركة "بارك" للإستثمار السياحي، وشركة "منتجع قرية البري للتطوير"، وشركة "لؤلؤة الإمارات" للتطوير والاستثمار، والشركة القابضة العامة "صناعات"، و"إيماج نيشن أبوظبي".

كما أوعز القرار إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لتحويل أسهم الحكومة في شركة "الجرافات البحرية الوطنية"، وشركة "الإمارات لتعليم قيادة السيارات"، إلى شركة "أبوظبي القابضة".