"منطقة عجمان الحرة" تعزّز أداء قطاع التجارة الإلكترونية

  • 2020-09-14
  • 15:10

"منطقة عجمان الحرة" تعزّز أداء قطاع التجارة الإلكترونية

وقّعت "منطقة عجمان الحرة" مذكرة تفاهم مع منصة " نون للتسوق الإلكتروني" في إطار دعم مستثمريها المتواصل وسعياً وراء تعزيز أداء قطاع التجارة الإلكترونية.

وأشارت منطقة عجمان الحرة في بيان إلى أن الخطوة تكتسب أهمية استراتيجية كونها تضع إطاراً متكاملاً لتعزيز أطر التعاون والتنسيق ومشاركة الخبرات بين الجانبين، بما يسهم في تعزيز مستويات الأداء وتوسيع نطاق الخدمات المتاحة لدعم زخم قطاع التجارة الإلكترونية، الذي يعتبر أحد القطاعات الأكثر نشاطاً والأسرع نمواً على الصعيدين المحلي والعالمي.

إقرأ: 

"عجمان الحرة" تطلق برنامج "حافز" للمكافآت والتقدير

وأوضحت أنه بموجب مذكرة التفاهم سيحظى المستثمرون الحاليون في "منطقة عجمان الحرة" من أصحاب التراخيص الإلكترونية وغيرها بميزة الانضمام إلى قائمة موردي "نون للتسوق الإلكتروني"، مشيرة إلى أنها ستتاح الفرصة للبائعين الذين لا يحملون تراخيص تجارية إلى منطقة عجمان الحرة، الحصول على رخصة تجارية تسمح لهم بالبيع على منصة نون.

وذكرت أن الخطوة تتيح فرصة مثالية لتعزيز التعاون والتنسيق لتسريع التحول الرقمي ودعم نمو سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات، والذي يعتبر الأكثر تطوراً على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعدل اختراق يبلغ 4.2 في المئة.

السويدي: ملتزمون بتعزيز التعاون مع الجهات الرائدة

وأكد المدير العام لـ "منطقة عجمان الحرة" علي بن تويه السويدي أهمية مذكرة التفاهم مع منصة "نون للتجارة الإلكترونية"، مشدداً على الالتزام المستمر في تعزيز التعاون وتفعيل الشراكات الاستراتيجية مع نخبة الجهات الرائدة ضمن القطاعات الحيوية كافة، بما فيها قطاع التجارة الإلكترونية الذي يشهد نمواً مطرداً في دولة الإمارات.

وقال إن منصة "نون للتسوق الإلكتروني" تعتبر إحدى أبرز منصات التجارة الإلكترونية، مبدياً ثقته بأن التعاون الثنائي سيعود بالنفع على المستثمرين والمستهلكين على السواء، من خلال فتح آفاق جديدة لتطوير أعمالهم وتوسيع نطاق الخدمات والمزايا المتاحة لهم عند تعاملهم مع "نون" أو المنطقة الحرة.

المحرزي: منصة "نون" توفّر للشركات إمكانية الوصول إلى قاعدة بيانات العملاء

من جانبه، قال ممثل منصة "نون" يوسف المحرزي إن منصة "نون" توفر للشركات إمكانية الوصول إلى قاعدة بيانات العملاء الضخمة إلى جانب الخدمات الموثوقة الأخرى.

وأوضح المحرزي أنه من خلال شراكتها مع " منطقة عجمان الحرة " ستكون المنصة قادرة على تزويد عدد كبير من الشركات الجديدة بالخدمات التي يحتاجونها لتوسعة تجارتهم عبر الإنترنت وزيادة الوصول إلى جماهير جديدة ومضاعفة المبيعات وتمكينهم من المنافسة بشكل أكبر في السوق الإلكترونية.