"بيتك كابيتال" تدرج أول صندوق ريت في بورصة الكويت

  • 2020-09-01
  • 09:20

"بيتك كابيتال" تدرج أول صندوق ريت في بورصة الكويت

عبد العزيز المرزوق: الصندوق استمر بالتوزيعات على المستثمرين خلال أزمة كورونا

أدرجت شركة بيتك كابيتال للاستثمار الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك" صندوق بيتك كابيتال (ريت) في بورصة الكويت، ليكون بذلك أول صندوق عقاري مدر للدخل متداول بنظام الـ "ريت" للاستثمار العقاري من نوعه يدرج في البورصة، وبذلك، تدخل بورصة الكويت مرحلة جديدة عبر إدراج هذا النوع من الصناديق في خطوة من شأنها أن تضفي مزيداً من العمق على السوق.    
 

وقال الرئيس التنفيذي في "بيتك كابيتال" عبد العزيز ناصر المرزوق إن إدراج الصندوق تأجل من بداية شهر آذار/مارس بسبب الظروف الناتجة عن فيروس كورونا وحالة الإغلاق التي سادت. 

وأضاف أنه سبق للشركة استكمال رأس المال والحصول على التراخيص النهائية في نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مشيراً إلى أن الصندوق استمر بتوزيع الأرباح النقدية خلال أزمة فترة تفشي الفيروس. 

 

 

توزيع ما لا يقل عن 90 في المئة من صافي الإيرادات

 

مزايا الإدراج 

 

وأوضح المرزوق أن الإدراج يحقق المزيد من المرونة والسيولة للمساهمين، ويوفر فرصاً للتداول بيعاً وشراء عبر السوق، بما يساهم في تعزيز السيولة لحاملي الوحدات، وإتاحة خيار جيد للدخول والتخارج وبحسب ظروف السوق، إلى جانب الاستفادة من العوائد الجيدة من خلال التوزيعات النقديه الشهرية للصندوق.
 وأشار المرزوق إلى أن الصندوق يستهدف تحقيق عوائد نقدية من خلال الاستثمار في قطاعات العقار في دولة الكويت، على أن تكون مؤجرة ومدرة للدخل، ولا يمتد نشاطه إلى المجالات العقارية الأخرى مثل الاستثمار في الأراضي أو التطوير العقاري، ما يعني محدودية المخاطر، وضمان استمرارية التدفقات النقدية الناتجة عن التأجير، مشيراً إلى أن الصندوق سيوزع ما لا يقل عن 90 في المئة من صافي الإيرادات المحصلة بعد خصم المصاريف والمخصصات، وأضاف أن الإدراج يأتي بعد نجاح عملية الاكتتاب في الصندوق وتجميع رأس المال البالغ 23.6 مليون دينار، في وقت قياسي لم يزد عن أسبوعين، وسط إقبال كبير من المستثمرين فاق 300 مساهم.