البنك الأهلي الكويتي – مصر: 54 في المئة نمو الأرباح في النصف الأول

  • 2020-09-01
  • 08:41

البنك الأهلي الكويتي – مصر: 54 في المئة نمو الأرباح في النصف الأول

علي معرفي: حافظ البنك على معدلات نمو إيجابية رغم تداعيات كورونا

حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر أرباحاً صافية بقيمة 354 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة 54 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ صافي الأرباح نحو 631 مليون جنيه بزيادة 44 في المئة.

وبلغت قيمة محفظة القروض نحو 21.2 مليار جنيه بزيادة 9 في المئة، فيما بلغت ودائع العملاء نحو 29.5 مليار جنيه بزيادة 5 في المئة. 

بدوره، نما إجمالي الأصول بنحو 5.3 في المئة، وبلغ نحو 37.6 مليار جنيه.

وقال رئيس مجلس الإدارة علي معرفي إن البنك حافظ على معدلات نمو جيدة خلال النصف الأول على الرغم من الظروف غير المسبوقة الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا، مشيراً إلى جهود البنك لدعم العملاء خلال فترة الفيروس والتواصل معهم، إلى جانب الالتزام بالتعليمات الصحية الصادرة عن الجهات المختصة.   

 

 

خالد السلاوي: نتعامل بمرونة مع العملاء للحدّ من تداعيات فيروس كورونا 

 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب خالد السلاوي أن البنك يتفهم التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا على عملائه، مع السعي الى توفير أكبر قدر من المرونة للحدّ من الأعباء المالية عن العملاء عبر تنفيذ مبادرة تأجيل استحقاق الأقساط لمدة ستة أشهر لجميع التسهيلات الائتمانية وبطاقات الائتمان من دون أي غرامات تأخير. 

وأضاف أن مبادرات البنك المركزي ساهمت بدعم جهود تجاوز الأزمة والحدّ من آثارها السلبية، مشيراً إلى أن البنك حرص على التعاون عن كثب مع الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري لضمان حماية العملاء والموظفين من مخاطر الفيروس.