"موانئ" تزيد فترة الإعفاء لأجور تخزين البضائع إلى 21 يوماً

  • 2020-08-28
  • 09:11

"موانئ" تزيد فترة الإعفاء لأجور تخزين البضائع إلى 21 يوماً

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن زيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين البضائع العامة إلى 21 يوماً بدلاً من 5 أيام، وذلك ابتداءً من تاريخ 1 أيلول/سبتمبر المقبل.

ويهدف هذا القرار إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وضمان استمرارية الأعمال وتذليل الصعوبات أمام المستفيدين والمتعاملين كافة في قطاع الموانئ، بالإضافة إلى جذب السفن العابرة وزيادة الحصة السوقية من التجارة حول العالم عبر تقديم خدمات تنافسية جاذبة، مما يُسهم في تسيير سلاسل الإمداد العالمي ودعم الاقتصاد الوطني وتلبية متطلبات التنمية في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع.

 

إقرأ:

الموانئ السعودية: 630 ألف حاوية خلال يوليو

 

وتسعى "موانئ" من هذه المبادرة إلى تحقيق العديد من المنافع للمستفيدين، من بينها الإسهام في خدمة الصناعات والصادرات والمشاريع الكبرى الوطنية، بالإضافة إلى تحفيز القطاع الصناعي، ودعم القطاع اللوجيستي، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات وركائز رؤية بلادنا الطموحة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة التحفيزية تأتي استكمالاً لسلسلة المبادرات التي أطلقتها "موانئ" أخيراً، بهدف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والشركات المشغلة في الموانئ السعودية وزيادة مساهمتها بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي، والارتقاء بمستوى خدماته التشغيلية واللوجيستية، بالإضافة إلى تعزيز دوره الأساسي في منظومة عمليات الاستيراد والتصدير ودعم البيئة الاقتصادية والحركة التجارية في المملكة.