الخريف: مشروع "صنع في السعودية" لتحفيز الصناعات الوطنية

  • 2020-08-21
  • 09:16

الخريف: مشروع "صنع في السعودية" لتحفيز الصناعات الوطنية

أشار وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف إلى أن المملكة تسعى إلى إطلاق مشروع "صنع في السعودية" من أجل تحفيز الصناعات الوطنية وتحفيز المستهلكين للإقبال عليها، مشيراً إلى أن الصناعة السعودية ذات جودة عالية.

وأوضح الخريف أن الثورة الصناعية الرابعة تعدّ فرصة أمام المملكة لتستغلها، وهي تمتلك أهم المقومات التي تساعدها على ذلك، مشيراً إلى أنه يجري العمل اليوم في منظومة الصناعة على تحفيز الاستثمار الخارجي في القطاع الصناعي، وجذب رؤوس الأعمال للإستثمار في السعودية.

وأضاف أن القطاع الصناعي هو عصب النمو الاقتصادي وأن "رؤية المملكة 2030" وضعت خططاً شاملة واستراتيجية للنهوض بالصناعة والتعدين والخدمات اللوجيستية، مبيناً أن المملكة تمتلك جميع المقومات، لتكون دولة رائدة في القطاع الصناعي كالبنية التحتية، والقدرات البشرية، والموقع الجغرافي، الذي يتميز أيضاً بالثروات الطبيعية.

 

إقرأ:

الخريف: الاقتصاد السعودي نجح في إدارة جائحة كورونا

 

كما أكّد حرص ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على تعظيم الفائدة من القطاع، وانعكاس أثرها في الاقتصاد الوطني، كما إنه يؤمن بقدرات أبناء وبنات الوطن، ويوجه دائماً لتمكينهم وتوظيف قدراتهم، بما يعود بالفائدة على المجتمع والاقتصاد.

ولفت النظر إلى تبني إيجاد مسار جاذب للأفكار في منظومة الصناعة، وتحويلها إلى مشاريع صناعية، سواء عبر التخطيط وعمل دراسات الجدوى أو توفير التمويل اللازم، مشيراً إلى أنه يجري العمل على تطوير أفكار شباب وشابات وطننا وتحويلها الى مشاريع، بعد تقييمها والتأكد من جدواها الاقتصادية.

ولفت النظر إلى أن أمام القطاع الصناعي تحدياً كبيراً بمنافسة القطاعات الأخرى، وأن يكون الجاذب الأول للمستثمرين، والهدف أن يتم جعل القطاع الصناعي الخيار الأول للإستثمار.