السعودية: بدء التشغيل التجريبي لمطار عرعر الجديد

  • 2019-12-30
  • 10:21

السعودية: بدء التشغيل التجريبي لمطار عرعر الجديد

بدأت "الهيئة العامة للطيران المدني" السعودية مرحلة التشغيل التجريبي لمطار عرعر الجديد اعتباراً من الأحد حيث استقبل أولى الرحلات الآتية والمغادرة في صالته الجديدة عبر شركة "الخطوط الجوية السعودية".

وذكرت الهيئة أنه بعد تهيئة متطلبات التشغيل التجريبي للمطار الجديد سيتم استقبال عدد من الرحلات بشكل تدريجي خلال الأسابيع المقبلة، وذلك عبر رحلات "الخطوط السعودية" الآتية من الرياض وجدة ورحلات "طيران ناس" الآتية من الدمام.

وأكد رئيس "الهيئة العامة للطيران المدني" عبد الهادي المنصوري أن مرحلة التشغيل التجريبي من أهم الآليات المعتمدة عالمياً قبل تشغيل المطارات بالكامل، مشيراً إلى أنه نهج علمي وعملي يتم اعتماده عند تنفيذ معظم مشاريع البنية التحتية المهمة في جميع أنحاء العالم، ما يسمح باختبار المرافق الحيوية وكفاءة تشغيلها بطريقة آمنة ومدروسة، بالتركيز على اختبار الأنظمة التشغيلية كافة، وتحديد المشكلات الفنية ومعالجتها قبل التشغيل الكامل للمطار.

ولفت المنصوري النظر إلى أن المطار الجديد يستوعب أكثر من 1.039 مليون مسافر سنوياً وأن الطاقة الاستيعابية للحركة الجوية فيه سترتفع لأكثر من 10 آلاف رحلة سنويا، مضيفاً أن المطار يعدّ نقلة نوعية في مجال النقل الجوي لمنطقة الحدود الشمالية، من خلال توفير أفضل التقنيات والخدمات التي ستسهم بدورها في تحسين تجربة المسافر.