الحاويات ترتفع إلى 3.4 ملايين حاوية في الموانئ السعودية

  • 2020-08-12
  • 09:43

الحاويات ترتفع إلى 3.4 ملايين حاوية في الموانئ السعودية

كشفت الهيئة العامة للموانئ في السعودية أن البضائع المناولة في الموانئ السعودية بلغت 149 مليون طن خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيرة إلى أن إجمالي أعداد الحاويات الصادرة والواردة بلغت 3.4 ملايين حاوية قادمة عبر 5959 سفينة.

وقالت الهيئة في مؤشرها الإحصائي الصادر إن الموانئ السعودية حققت خلال الفترة نفسها ارتفاعاً في أعداد حاويات المسافنة بنسبة 4.23 في المئة، بواقع 1.1 مليون حاوية، مضيفة أنها حققت زيادة في إجمالي المواد الغذائية بنسبة 17 في المئة بنحو 14 مليون طن.

 

إقرأ: 

إنشاء أول محطة لاستيراد ومعالجة الحبوب في ميناء ينبع التجاري

 

وأشارت إلى أن هذا النمو في أداء الموانئ السعودية خلال النصف الأول شمل أعداد السيارات الواردة بنسبة زيادة 17 في المئة بنحو 395 ألف سيارة مضيفة أن عدد المواشي بلغ 1.4 مليون رأس من الماشية.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة تعمل منذ بداية جائحة كورونا على تنفيذ سلسلة من الخطط التشغيلية والإجراءات الاحترازية بالتعاون مع مختلف القطاعات الحكومية، لضمان جودة وفعالية الأداء واستمرارية الأعمال، ما أسهم في توفير سلاسل الإمداد وضمان وفرة المخزون الغذائي والاستهلاكي وتدفقها إلى الأسواق.

 

إقرأ أيضاً:

الموانئ السعودية: البضائع المناولة ترتفع إلى 29 مليون طن في يونيو

 

وتسعى "موانئ" إلى الإسهام في تحفيز صناعة الخدمات اللوجيستية وتيسير ودعم عمليات الاستيراد والتصدير في المملكة وجعلها أكثر سلاسة ومرونة وتنافسية، وذلك ضمن خططها الاستراتيجية ومبادراتها الطموحة التي تهدف إلى تعزيز تنافسية خدمات الموانئ السعودية، ورفع مستوى أداء عملياتها البحرية والتشغيلية واللوجيستية، من أجل مستقبل واعد لقطاع الخدمات اللوجيستية وللموانئ السعودية.