المصرية- اللبنانية ورجال الأعمال يطلقون مبادرة لإعادة إعمار مرفأ بيروت

  • 2020-08-10
  • 09:13

المصرية- اللبنانية ورجال الأعمال يطلقون مبادرة لإعادة إعمار مرفأ بيروت

  • القاهرة - "أوّلاً - الاقتصاد والأعمال"


أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي عن إطلاق مبادرة لإعادة بناء مرفأ بيروت في أعقاب الانفجار الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع الماضي وتسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا بين قتيل وجريح ودمار في بيروت.

وأعرب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال المهندس فتح الله فوزي عن تضامن مجتمع الأعمال المصري مع الشعب اللبناني الشقيق في حادث انفجار مرفأ بيروت من أجل تقديم مساعدات عاجلة وبحث إعادة إعمار ما تمّ تدميره.

وأشار فوزي إلى أنه يشارك في المبادرة كل من جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى ومجلس الأعمال المصري اللبناني برئاسة المهندس احمد السويدي، وذلك بالتنسيق مع سفارتي البلدين من أجل وصول المساعدات بشكل عاجل.

 

إقرأ:

ماذا يعني انفجار مرفأ بيروت؟

 

وأوضح أنه تمّ الاتفاق على فتح خط اتصال مستمر بين الاطراف كافة للإتفاق على التفاصيل، والتسريع في عملية جمع المساعدات خصوصاً أن الحادث يأتي في ظروف اقتصادية صعبة يمر بها لبنان الشقيق.

وأكّد أنه تمّ الاتفاق على بدء جمع التبرعات وإطلاق دعوة عامة لكل القادرين على مساعدة لبنان الشقيق، مشيراً إلى أن المبادرة تجسّد دور منظمات الأعمال المصري وتكاتفه لدعم أواصر المحبة والصداقة بين الشعبين في مختلف المواقف وفي حالات العسر واليسر.

 

إقرأ ايضاً:

انفجار بيروت: احتضان عربي للبنان

 

وتابع، كما إن إطلاق المبادرة يعدّ دعوة لترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية بين الدول العربية واعلاء لمبدأ التعاون والتكامل والمساندة لتجاوز الازمات والتحديات.

وأشاد فوزي بدور الدولة المصرية في إطلاق الجسر الجوي الإغاثي دعماً للبنان، كما أشاد بدور السفير المصري في بيروت ياسر علوي لجهوده المستمرة ودوره الدبلوماسي في تضامن مصر مع دولة لبنان الشقيق وفي تحقيق التواصل الفعال بين منظمات الأعمال في البلدين.