"إيه دبليو للملاحة": شراكة جديدة بين "أدنوك" و"وانهوا"

  • 2020-08-04
  • 12:00

"إيه دبليو للملاحة": شراكة جديدة بين "أدنوك" و"وانهوا"

أسّست شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" التابعة لمجموعة "أدنوك" شركة "إيه دبليو للملاحة" بالشراكة مع مجموعة "وانهوا" الصينية للصناعات الكيماوية حيث تم تسجيلها في سوق أبوظبي العالمي.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن هذه الخطوة تمثّل عمق العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين وتعزز التعاون بين مجموعة "أدنوك" والشركات الصينية، مضيفة أن هذا المشروع المشترك يعكس تركيز "أدنوك" على الشراكات والصفقات التي تحقق قيمة إضافية تدعم تنفيذ استراتيجيتها 2030 للنمو الذكي.

 

إقرأ: 

أدنوك تنقل حقوق ملكية في امتيازين بحريين إلى سينوك الصينية

 

وذكرت أن شركة "ايه دبليو للملاحة" ستقوم بإدارة وتشغيل أسطول متنوع من ناقلات الغاز العملاقة (VLGCs) وناقلات المنتجات التي ستنقل منتجات "أدنوك" إلى قواعد التصنيع التابعة لمجموعة "وانهوا" في الصين وحول العالم، لافتةً النظر إلى أن الشركة الجديدة ستستفيد من الفرص الأخرى في الأسواق العالمية لزيادة كفاءة الأداء التجاري لأسطولها.

وتأتي هذه الاتفاقية الجديدة في أعقاب توقيع "أدنوك" لاتفاقية طويلة الأجل مدتها 10 سنوات مع مجموعة "وانهوا" في تشرين الثاني/نوفمبر 2018.

 

الجابر: المشروع سيحقق قيمة أكبر للشركتين

 

وقال الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها سلطان الجابر إنه تمّ تأسيس هذا المشروع الاستراتيجي المشترك مع "وانهوا" للصناعات الكيماوية حيث سيساهم في تحقيق قيمة أكبر لكل من الشركتين، بالإضافة إلى توثيق العلاقات المتنامية.

وأضاف الجابر أن هذه الخطوة ستسهم أيضاً في ترسيخ مكانة "أدنوك للإمداد والخدمات اللوجيستية" كأكبر شركة متكاملة للخدمات اللوجيستية البحرية في المنطقة وتمهد الطريق لشحن كميات أكبر من غاز البترول المسال إلى الصين لمواكبة طلب السوق.

وأشار إلى أن تأسيس "إيه دبليو للملاحة" يأتي تماشياً مع استراتيجية "أدنوك" للنمو الذكي، حيث تعد هذه الشراكة مثالاً آخر على نجاح "أدنوك" في توقيع شراكات استراتيجية في أسواق النمو الرئيسية وتوليد فرص جديدة وتعزيز القيمة من عملياتها في قطاع التسويق والتجارة.

 

زينجتاي: تعزيز التعاون الاستراتيجي 

 

من جانبه، قال رئيس مجموعة "وانهوا" الصينية للصناعات الكيماوية لياو زينجتاي إن الشركة الجديدة ستعزز التعاون الاستراتيجي بين "أدنوك" و"وانهوا" وستضمن الإمداد المستقر لشحنات غاز البترول المسال والمنتجات البترولية الأخرى لـ"وانهوا"، كما سيسهم هذا التعاون في دعم استراتيجية "حزام واحد - طريق واحد".