الكويتية للمقاصة: فهد المخيزيم رئيساً لمجلس الإدارة

  • 2020-07-29
  • 09:48

الكويتية للمقاصة: فهد المخيزيم رئيساً لمجلس الإدارة

اعتمد مجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة اختيار فهد المخيزيم رئيساً خلفاً للرئيس السابق صالح السلمي، فيما اختير طلال البحر نائباً للرئيس.

وجاء اختيار المخيزيم لشغل هذه المهام بالإجماع بالنظر إلى خبرته الطويلة في القطاع المالي والممتدة لأكثر من 25 عاماً، إذ يعول على هذه الخبرات في دعم جهود الإدارة التنفيذية للشركة في استكمال خطة التطوير، ولاسيما بعد أن أصبحت شركة بورصة الكويت تملك أكثر من 50 في المئة في الشركة الكويتية للمقاصة. 

ويشغل المخيزيم مهام الرئيس التنفيذي في شركة الاستثمارات الوطنية، وشغل طوال الفترة الماضية مهاماً قيادية عدة في شركات كويتية مدرجة من بينها رئاسة مجالس إدارات، كما إن خبرته تتنوع بين القطاعين العام والخاص، إذ سبق له أن عمل لدى وزارة المالية الكويتية، وكذلك لدى الشركة الكويتية للتجارة العامة والمقاولات والاستثمارات الخارجية وكانت تابعة للهيئة العامة للإستثمار قبل دمجها مع الشركة الكويتية للاستثمار، وبعدها انتقل للعمل مع شركة أكسيوس للاستثمار في الولايات المتحدة في العام 2001.

ويحمل المخيزيم شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال في مجال التمويل والمصارف منذ العام 1994 من جامعة الكويت، ماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل منذ العام 1999 من جامعة كليفلاند ستيت في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأميركية.