"نيوم" تجهّز المدن الادراكية بتقنية الجيل الخامس

  • 2020-07-28
  • 09:30

"نيوم" تجهّز المدن الادراكية بتقنية الجيل الخامس

أعلنت شركة "نيوم" عن البدء في تجهيز البنية التحتية لبناء المدن الإدراكية الأكثر تطوراً في العالم من خلال الاتفاق مع شركة الاتصالات السعودية "STC" في خطوة تهدف من خلالها "نيوم" لتكون وجهة عالمية لجذب أفضل العقول والاستثمارات.

وأوضحت الشركة في بيان أن المدن الإدراكية هي الجيل القادم من المدن الذكية، والمعززة لمجتمعاتٍ تقنية ومستدامة رقمياً، مشيرةً إلى أنها تتميز بالاستفادة من البيانات بنسبة عالية من أجل توفير معيشة استثنائية، والارتقاء بجودة حياة السكان ومواصلة تحسينها إلى جانب دعم قطاعات الأعمال، حيث ستوفر مجموعة "STC" تقنية اتصالات الجيل الخامس في منطقة "نيوم" بسرعة تعادل 10 أضعاف سرعة شبكات الجيل الرابع الحالية لتعزيز التقنيات والحلول الذكية المتقدمة التي سيتم تطبيقها في محيط المنطقة.

ولفتت النظر إلى أنها بموجب الاتفاقية التي تمتد لمدة عام ستعمل بالتعاون مع "STC" على تشغيل شبكة اتصالات الجيل الخامس في محيطها بالإضافة إلى إنشاء مركز للإبتكار لتقنيات الجيل الخامس.

 

إقرأ: 

"نيوم": مشروع لإنتاج الهيدروجين بـ 5 مليارات دولار

 

خلق اقتصاد رقمي

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "نيوم" نظمي النصر أن الشركة  تسعى الى تطوير مدنها كي تكون المدن الإدراكية الأكثر تقدماً واستدامة في العالم، ترسيخاً لالتزامها بانطلاقةٍ واثقة لتقدم البشرية مشيراً إلى ان الشراكة مع مجموعة "STC" ستساعد على تحقيق أهداف المملكة لخلق اقتصاد رقمي متين يسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني.

 

تمكين التحول الرقمي

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "STC" ناصر بن سليمان الناصر إن هذه الاتفاقية تعكس التزام المجموعة بأداء دورها المحوري في تمكين التحول الرقمي وتوفير الحلول الرقمية في مختلف القطاعات بالمملكة، كما إن مشروع "نيوم" يجسد توجهاتها للإستثمار في التمكين الرقمي للمشاريع العملاقة.

وأضاف الناصر أن المجموعة فخورة بأن تنال الثقة في إنشاء شبكة لاسلكية تعتمد على تقنيات الجيل الخامس وبناء مركز للابتكار في مدينة المستقبل الجديد "نيوم" التي ستكون نموذجاً متكاملاً للاستدامة والابتكار والتطور والازدهار وموطناً ووجهةً لأصحاب الأحلام الكبيرة، مبيناً أن هذه الاتفاقية في إطار ما تسعى إليه المجموعة كممكّن رقمي لتطوير البنية التحتية وتوفير أحدث التقنيات التي ستثري تجربة المجتمعات وتعزز الابتكار الذي بدوره سيسهم في تحسين تجربة العميل والمضي بالتحول الرقمي قدماً.