مدن العقارية: ترسية تطوير المرحلتين 3 و 4 من مشروع جنوب مدينة الرياض

  • 2020-07-23
  • 09:51

مدن العقارية: ترسية تطوير المرحلتين 3 و 4 من مشروع جنوب مدينة الرياض

أرست شركة مُدن العقارية إحدى الشركات التابعة لمجموعة القابضة ADQ، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان، ترسية أعمال البنية التحتية للمرحلتين الثالثة والرابعة لمشروع "جنوب مدينة الرياض" في أبوظبي، بقيمة 1.93 مليار درهم (525 مليون دولار)، وبذلك تكون الشركة انتهت من ترسية أعمال البنية التحتية كافة في جنوب المدينة بقيمة 5.83 مليارات درهم (1.58 مليار دولار).

 

ومن المتوقع أن تبدأ أعمال البنية التحتية للمرحلتين الثالثة والرابعة خلال العام الحالي، وتمتد المرحلة الثالثة على مساحة 6.153 ملايين متر مربع، في حين تمتد المرحلة الرابعة على مساحة 9.647 ملايين متر مربع. 

 

جبر محمد غانم السويدي: جنوب مدينة الرياض يعزز مشاريع التنمية الإسكانية  

 

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان جبر محمد غانم السويدي إن المشروع يعدّ من أهم المشاريع الإسكانية في إمارة أبوظبي ويساهم في تطوير قطاع الإسكان، مشيراً إلى التطلع من خلال التعاون مع شركة مدن العقارية إلى تعزيز تنمية المشاريع الإسكانية وإرساء بنية تحتية وفقاً لاعلى المعايير المعتمدة.

 

عبدالله الساهي:من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 3 سنوات 

 

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة مدن العقارية عبدالله الساهي أن الشركة تعمل على تنفيذ أعمال المراحل الخمس للمشروع وفق خطة زمنية مدروسة لكل مرحلة، مشيراً إلى أن تطوير المشروع ينسجم مع الرؤية المستقبلية للإمارة، مع التطلع لاستكمال الأعمال كافة خلال السنوات الثلاث المقبلة. 

 

بشير المحيربي: تعاون مع جميع الجهات لتنفيذ المشروع 

 

أما المدير العام للهيئة بشير خلفان المحيربي فشدّد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتنفيذ المشاريع، بما يرسخ جهود إمارة أبوظبي لتطوير قطاع الإسكان وتوفير مجتمعات سكنية مترابطة ومتنوعة ومستدامة.  

يذكر أن مشروع جنوب مدينة الرياض يمتد على مساحة 8 آلاف هكتار، أي ما يُعادل 85 في المئة من مساحة جزيرة أبوظبي.