نتيجة فحص كورونا السلبية إلزامية لكل المسافرين إلى الإمارات

  • 2020-07-24
  • 09:37

نتيجة فحص كورونا السلبية إلزامية لكل المسافرين إلى الإمارات

أعلنت الإمارات أنها ستُلزم كل مسافر قادم إليها بتقديم نتيجة سلبية لفحص الـ PCR الخاص بفيروس كورونا. ويشمل القرار المواطنين والمقيمين والسياح ومسافري الترانزيت، بغض النظر عن الدولة التي يأتون منها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث سيف الظاهري، إنه سيتم التقيّد بإجراء الفحص المخبري PCR لجميع القادمين إلى الدولة.

وأشار الظاهري إلى ضرورة التزام الناقل الجوي بالتأكد من أن القادمين على متن رحلات الطيران حصلوا على نتيجة فحص سلبية، وأن تكون شهادة اثبات الفحص قد صدرت من المراكز المعتمدة بمدة صلاحية لا تتجاوز 72 ساعة للوصول إلى الدولة، بغض النظر عن مطار الوصول، وأضاف أن الإجراء سيتم تطبيقه إبتداءً من يوم غد الجمعة..

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الخارجية والتعاون الدولي إنه يتعين أيضاً على جميع المغادرين عبر مطارات الدولة إلى دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والدول التي تتطلب إجراء فحص كورونا، القيام بالفحص المسبق قبل الصعود على متن الطائرة، كما أكدت الهيئة والوزارة على إعفاء الأطفال ممن تقل أعمارهم عن 12 سنة والأطفال من ذوي الإعاقات الشديدة والمتوسطة من الفحص المخبري الذي تمتد صلاحيته لـ 96 ساعة من تاريخ الفحص.