الخريف: نتائج القطاع الصناعي تعكس الأثر الإيجابي للمبادرات الحكومية

  • 2020-07-10
  • 10:19

الخريف: نتائج القطاع الصناعي تعكس الأثر الإيجابي للمبادرات الحكومية

أشار وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف إلى أن نتائج القطاع الصناعي في حزيران/يونيو الماضي تعكس الأثر الإيجابي للمبادرات والحوافز الحكومية في التعاطي مع تحديات جائحة كورونا.

وأوضح الخريف تعليقاً على البيانات الصادرة عن وزارة الصناعة والخاصة بأهم المؤشرات الصناعية في حزيران/يونيو الماضي أنه نتج عن المبادرات والحوافز خلق 2516 وظيفة للسعوديين، واستثمارات بقيمة 2.2 مليار من خلال 118 ترخيصاً جديداً.

وكانت وزارة الصناعة والثروة المعدنية قد كشفت عن أهم المؤشرات الصناعية خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، بحسب البيانات الصادرة عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية.

وأعلنت الوزارة أن عدد التراخيص الجديدة للمصانع في حزيران/يونيو بلغ 118 ترخيصاً فيما بلغ رأس مال تلك المصانع نحو 2.18 مليار ريال.

وأضافت أن أغلب التراخيص الجديدة للمصانع العاملة في منتجات المعادن اللا فلزية الأخرى بلغت 21 ترخيصاً، تليها كل من صناعة منتجات المعادن المُشكَّلة باستثناء الآلات والمعدات، وصناعة منتجات المطاط واللدائن بـ16 ترخيصاً لكل منهما.

وأوضحت الوزارة أن صافي عدد المنشآت الصناعية القائمة وتحت الإنشاء حتى نهاية حزيران/يونيو 2020 بلغ 9211 منشأة، وذلك بالمقارنة بنحو 9094 منشأة في نهاية شهر أيار/مايو 2020.