مطارات الدمام "داكو": فهد الحربي رئيساً تنفيذياً

  • 2020-07-05
  • 09:37

مطارات الدمام "داكو": فهد الحربي رئيساً تنفيذياً

عيّن مجلس إدارة شركة مطارات الدمام "داكو" فهد بن سليمان الحربي رئيساً تنفيذياً للشركة، اعتباراً من مطلع شهر تموز/يوليو الحالي.

ويملك الحربي خبرة طويلة تمتد لنحو 20 عاماً، شغل خلالها مواقع عدة في شركات سعودية، كما إنه يشغل عضوية المجلس الاستشاري لإدارة الطيران في جامعة الأمير سلطان في الرياض. 

وبدأ الحربي مسيرته العملية في العام 1999 مع شركة BAE Systems، ثم انتقل بعدها إلى شركة الخليج للتدريب والتعليم، حيث تدرج في مواقع عدة حتى توليه مهام نائب الرئيس للتطوير ما بين العامين 2007 و200، وبعدها انتقل للعمل مديراً عاماً لشركة زدني للتدريب والتطوير، قبل أن يشغل في العام 2011 مهام المدير التنفيذي للمعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية. وفي شهر آب/أغسطس تولى مهام نائب الرئيس للبرامج التجارية في شركة BAE Systems  للتطوير والتدريب، ثم انتقل لتولي رئاسة الأكاديمية السعودية للطيران المدني في شهر نيسان/أبريل من العام 2016.

والحربي حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية من جامعة الملك عبدالعزيز، كما إنه حاصل على شهادات تخصصية عدة من بينها شهادة دبلوم في إدارة الأعمال من جامعة ليستر البريطانية، وكذلك تطوير الاستراتيجيات من London Business School، ودبلوم في تشغيل المطارات، وإدارة السلامة في الطيران المدني من اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA).