منصة التأمين الرقمية "فيليكس" تغلق جولة تمويلية للتوسع وابتكار منتجات جديدة

  • 2020-07-01
  • 10:55

منصة التأمين الرقمية "فيليكس" تغلق جولة تمويلية للتوسع وابتكار منتجات جديدة

جمّعت منصة فيليكس الإلكترونية المتخصصة في مجال التأمين، 800 ألف دولار في جولة تمويلية من فئة "Pre-seed"، قادها مستثمر ملائكي سعودي وشارك فيها صندوق عمان للتكنولوجيا، وستستخدم عوائد الاستثمار لتطوير منتجات الشركة والتوسع في أسواق جديدة أبرزها السعودية. 

وتأتي هذه الجولة للشركة التي تأسست في كانون الثاني/ يناير 2019 ، بعد أقل من عام على استثمار قيمته 120 ألف دولار حصلت عليه الشركة من Techstars Dubai Accelerator  و GINCO Investments.  

وتعليقاً على الاستثمار، قال الشريك المؤسس في فيليكس إدموند الحسيني إن الشركة شهدت نمواً سريعاً منذ انطلاقتها من حيث عدد العملاء وحجم الأعمال، مضيفاً أن جائحة COVID-19 سرّعت الحاجة إلى التحول الرقمي في قطاع التأمين، حيث شهدنا اهتماماً متزايداً من قبل وسطاء التأمين والوكلاء الذين يتطلعون إلى البيع عبر الإنترنت.

وكانت فيليكس قد أحدثت قفزة نوعية في الطريقة التي يبيع بها السماسرة بوالص التأمين على السيارات من خلال منحهم منصة لأتمتة العمليات والاستفادة من الإنترنت للمبيعات والتوزيع، وقد أطلقت المنصة أخيراً برامج جديدة لبيع بوالص التأمين الصحي للأفراد والعائلات، بحيث يمكن لسماسرة التأمين أتمتة جميع أنشطة التأمين الطبي وتزويد العملاء بأنظمة الخدمة الذاتية عبر الإنترنت وشراء بوالص التأمين بمفردهم.

وقال الحسيني:"إن استقطاب شركاء استراتيجيين من السعودية وعمان سيسمح لنا بالإفادة من المزايا التي تقدمها التكنولوجيا  لابتكار أفضل البرامج والأدوات والمنتجات المتعلقة بالتأمين والمبيعات الرقمية".

بدورها، قالت الشريك المؤسس في فيليكس تالين فاهانيان: "يملك وسطاء التأمين معرفة عميقة بمنتجات التأمين ولديهم علاقات قوية مع عملائهم وشركائهم بنوها على مدى سنوات عديدة، وستجعلنا هذه الجولة التمويلية الجديدة في وضع قوي وتسمح لنا بمساعدتهم على تقديم قيمة أفضل لعملائهم".