بورصة الكويت: استئناف بعض العمليات بعد كورونا

  • 2020-06-28
  • 08:58

بورصة الكويت: استئناف بعض العمليات بعد كورونا

حصلت شركة بورصة الكويت للأوراق المالية على موافقة هيئة أسواق المال لاستئناف بعض عملياتها المتوقفة بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة خلال الفترة السابقة نتيجة تفشي فيروس كورونا. 

 

نقل الملكية

 

واستأنفت الشركة منذ اليوم الأحد العمل بنقل الملكية الخاصة في السوق الرسمية، بحيث يتقدم ذوو الشأن بطلب للحصول على موافقة البورصة على نقل الملكية، كما ستستأنف منذ يوم الخميس في 9 تموز/يوليو العمل بنظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة (OTC)، من دون أي تغييرات في ساعات التداول.

وأوضحت أن إعادة جدولة مواعيد التنفيذ الجبري والإعلان عنها لاحقاً، مرهون بجاهزية الإدارة العامة للتنفيذ في وزارة العدل للبدء في العمليات.

ويأتي قرار البورصة بإعادة استئناف الأعمال المعلقة تشجيعاً للحركة الاقتصادية والاستثمارية، بما يتوافق مع مراحل خطة العودة للحياة الطبيعية التي أقرّتها حكومة دولة الكويت في ظل فيروس كورونا.

استمرار تقليص حضور الموظفين

وتلتزم البورصة بالاستمرار في تقليص عدد الموظفين العاملين في مقرّها والإكتفاء بالعدد اللازم لتسيير الأعمال والأنشطة الأساسية وتفعيل نظام التناوب داخل الإدارات الأساسية واستمرار باقي الموظفين في العمل عن بعد، مع اتباع الإجراءات والتدابير الصحية وفقاً لقرارات وزارة الصحة في هذا الشأن.
كذلك، تستمر البورصة بإلغاء الاجتماعات كافة التي تتطلب الحضور شخصياً وإجرائها فقط في حالة الضرورة القصوى مع الإلتزام بالضوابط الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة، وسيتم عقد جميع الاجتماعات الخارجية والداخلية عبر منصات الاجتماعات الافتراضية. ولسلامة المتعاملين، ستستمر بورصة الكويت بإغلاق مبنى الشركة وعدم السماح لهم بالدخول من دون موعد سابق.