اجيليتي تحجز نحو ألف شاحنة كهربائية من Hyliion

  • 2020-06-28
  • 00:37

اجيليتي تحجز نحو ألف شاحنة كهربائية من Hyliion

وتستثمر بالاكتتاب الخاص في Tortoise Acquisition Corp

طلبت شركة أجيليتي نحو ألف شاحنة كهربائية من شركة "هيليون" Hyliion المتخصصة في حلول المحركات الكهربائية للشاحنات التجارية من الفئة 8، كما وافقت على الاستثمار في الاكتتاب الخاص في شركة Tortoise Acquisition Corp، بعد عملية الدمج المعلنة مع Hyliion. يأتي هذا التوجه في سياق سعي أجيليتي الى تعزيز استخدام التكنولوجيا في خدماتها اللوجيستية وخدمات النقل.

وكانت الشركة الأميركية أطلقت Hypertruck Electric Range Extender (ERX) ، وهي وحدات كهربائية لنقل الحركة مخصصة لشاحنات المسافات الطويلة وتوفر أداء فائقاً، وتخفض من الانبعاثات الكربونية وتساعد على خفض التكاليف لصناعة النقل العالمية. 

 

طارق سلطان: تقنية Hyliion تساهم في خفض التكاليف وتحسين الربحية

 

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ أجيليتي طارق سلطان إن تقنية Hyliion تساهم في تغيير القواعد السائدة في عالم النقل، ما يدفع الشركات العاملة في هذا القطاع إلى التكيّف مع هذا التغيير، وأضاف أن هذه التقنيات تمثل نجاحاً ثلاثي الأبعاد، يتمثل في حماية البيئة وضمان رضا العملاء وتحسين الربحية، لافتاً النظر إلى أن الشركة تتطلع إلى تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف من خلال استخدام هذه التقنية وزيادة الكفاءة لصالح العملاء. 



قطاع يعتمد على الكهرباء 

 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Hyliion توماس هيلي إن الشركة تمهد نحو قطاع نقل يعتمد على استخدام الكهرباء، مشيراً إلى أن هذا التوجه يعالج أهم احتياجات أساطيل النقل والتي تتمثل في توفير التكاليف، وخفض الانبعاثات، وبنية تحتية أساسية للوقود يمكنها دعم  السفر لمسافات طويلة. 

وتابع أنه استناداً إلى مجموعة نقل الحركة الكهربائية ومولد يعمل بالغاز الطبيعي لإعادة شحن البطارية، تستطيع شاحنات Hypertruck ERX السير لمسافات تتجاوز الألف ميل، كما تنتج وحدة التحكم المبتكرة بإنتاج الكهرباء ضمنياً وبتكلفة أقل بنحو 30 في المئة من متوسط تكلفة الشبكة، وأوضح أن ذلك يساهم في توفير ما يقارب تكاليف الملكية لمدة 7 سنوات، ولا يضاهيها في ذلك أي من الشاحنات التي يتم تطويرها من الفئة 8 وتعمل بالديزل أو بالبطاريات الكهربائية (BEV) أو بخلايا وقود الهيدروجين (FCEV).