"KIB": اتفاقية مرابحة مع "إيكويت" بـ 150 مليون دولار

  • 2020-06-27
  • 23:55

"KIB": اتفاقية مرابحة مع "إيكويت" بـ 150 مليون دولار

رائد بوخمسين: الاتفاقية تؤكد قدرة البنك على قيادة عمليات تمويل كبيرة


وقّع بنك الكويت الدولي (KIB) اتفاقية تمويل مرابحة مع شركة إيكويت للبتروكيماويات بقيمة نحو 150 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات.

وتهدف الاتفاقية إلى إعادة تمويل جزء من تسهيلات ائتمانية قائمة كانت الشركة حصلت عليها من مجموعة من المصارف لتمويل عمليات التوسع في أعمالها. 

 

تنويع محفظة التمويل

 

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي رائد بوخمسين إن البنك يتطلع إلى مواصلة دعم جهود الشركة الهادفة إلى تحقيق المزيد من النمو بالاعتماد على نموذج أعمالها القوي، وفريق إدارتها ومساهميها. 

وأضاف أن الاتفاقية تساهم في جهود البنك نحو تنويع محفظة التمويل، مشيراً إلى أنها تؤكد في الوقت نفسه قدرة البنك على قيادة وترتيب عمليات تمويل كبيرة على أساس ثنائي، خصوصاً بعد الاصدار الناجح من الصكوك في العام الماضي، ما ساهم في تعزيز مؤشرات رسملة وقدرته على إجراء عمليات تمويل رئيسية.

 


محمد خديري: نتطلع إلى شراكة طويلة الأمد مع إيكويت

 

بدوره، أوضح المدير العام بالوكالة للإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى محمد خديري أن الاتفاقية صُممت لتتلاءم مع متطلبات السيولة لشركة "إيكويت"، بما يعزز العلاقة الاستراتيجية معها، وتدعم توسع الشركة. 

 

وأضاف أن البنك يتطلع إلى أن تؤسس هذه الصفقة شراكة طويلة بين الجانبين، كما تشكل إضافة مهمة لأعمال البنك في تقديم حلول تمويلية متخصصة، واستشارات مالية وتمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لقطاع الشركات.