"معادن": اتفاقات إعادة تمويل بقيمة 8.6 مليارات ريال

  • 2020-06-22
  • 09:55

"معادن": اتفاقات إعادة تمويل بقيمة 8.6 مليارات ريال

وقّعت شركة "معادن وعد الشمال للفوسفات" التابعة لشركة "معادن" السعودية عدداً من اتفاقات إعادة التمويل بقيمة تبلغ 8.6 مليارات ريال مع عدد من المؤسسات المالية الكبرى محلياً وإقليمياً، حيث سيحل مبلغ التمويل الجديد محل مبلغ التمويل الحالي.

واستكملت الشركة إعادة جدولة التمويل العائد لصندوق الاستثمارات العامة الذي تمت إحالته إلى المؤسسة العامة للتقاعد البالغ 6.7 مليارات ريال لتصبح المؤسسة هي المقرضة عوضاً عن الصندوق.

وتأتي إعادة التمويل والجدولة لقروض "معادن" وشركاتها التابعة ضمن خطط الشركة التي تستهدف تحسين وتحقيق مرونة أكبر في إدارة التدفقات النقدية ورفع مستوى السيولة المتوفرة، بالإضافة إلى أن عملية إعادة التمويل والجدولة ستسهم في خفض تكلفة الدين بشكل كبير مما سيزيد من قوة مركز "معادن" المالي وخصوصاً على المدى المتوسط والبعيد، كما سيكون أثر رفع التعهدات والشروط عاملاً إيجابياً سيمكّن الشركة من مواصلة سعيها نحو النمو والتوسع من خلال مشاريعها المستقبلية.

ودعم هذه الصفقة كل من "مصرف الإنماء"، "البنك الأهلي التجاري"، "مصرف الراجحي"، "بنك البلاد"، "بنك الرياض"، "البنك السعودي البريطاني"، "بنك الجزيرة"، "بنك سامبا" و"البنك السعودي الفرنسي".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "معادن" مساعد العوهلي أن قطاع التعدين يمثل الركيزة الثالثة للصناعة السعودية وأحد أهم عناصر تحقيق أهداف "رؤية المملكة 2030"، ليكون محركاً اقتصادياً إلى جانب صناعتي النفط والبتروكيماويات، بما يعزز النمو الاقتصادي ويسهم في خلق الوظائف وتنمية المناطق النائية.