نون أكاديمي تجمع 13 مليون دولار في جولة قادتها STV

  • 2020-06-21
  • 23:19

نون أكاديمي تجمع 13 مليون دولار في جولة قادتها STV

أغلقت منصة نون أكاديمي التعليمية جولة استثمارية من الفئة "Pre-B" بقيمة 13 مليون دولار قادها صندوق STV.

وكانت المنصة قد أغلقت قبل عام تقريباً جولة استثمارية من الفئة "أ" بقيمة 8.6 ملايين دولار شارك فيها كل من صندوق STV ورائد فينتشرز، وقد سمح لها هذا الاستثمار بالتوسع إلى أربع أسواق وخدمة أكثر من ستة ملايين طالب.

وأشار صندوق STV في بيان إلى أن هذه الجولة ستساهم في تعزيز موقع المنصة في أسواق مثل السعودية ومصر، فضلاً عن التوسع للوصول الى اسواق أخرى وتقديم المزيد من العروض والدروس للمشتركين.

أسس منصة "نون أكاديمي" محمد الضلعان وعبد العزيز السعيد في العام 2013 وتحوّلت من موقع إلكتروني بسيط لمساعدة الطلاب على الاستعداد للإختبارات إلى منصة تعليمية اجتماعية متكاملة، وباتت تتيح للطلاب الدراسة مع زملائهم في مجموعات والتنافس مع بعضهم، إلى جانب توفير منصّة للتعليم الخصوصي عبر الإنترنت حسب الطلب.

وتعليقاً على الاستثمار، قال الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة نون محمد الضعلان: "نطمح إلى استقطاب 50 مليون طالب ومعلم إلى المنصة في حلول العام 2023"، ولفت إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تطوير خدمات جديدة تمكن المدارس من استخدام المنصة بسهولة لتلبية احتياجاتهم، ولاسيما أن التوجه في المستقبل هو التعليم عن بعد، مشيراً إلى أنه مع انتشار فيروس كورونا ركّزت الشركة على تحسين المنصة وتنويع الخدمات لتلبية الطلب المتزايد من قبل الجمهور، وتمكّنت من زيادة عدد المستخدمين إلى ثلاثة ملايين طالب.

يعمل لدى منصة نون نحو 120 شخصاً موزعين على مكاتب في السعودية ومصر والهند وباكستان، وستستخدم عوائد الاستثمار لافتتاح مركز جديد للمنصة في لندن سيكون مقراً لفريق العمل المتخصص في التصميم والبيانات والإنتاج.

والجدير بالذكر أن الأرقام التي حققتها المنصة في استقطاب الطلاب خلال العام الماضي تتفوق بنحو 4 مرات على المعدل العالمي للمنصات التعليمية الإلكترونية.