مجموعة البركة المصرفية: عبد الله صالح كامل رئيساً لمجلس الإدارة

  • 2020-06-08
  • 13:02

مجموعة البركة المصرفية: عبد الله صالح كامل رئيساً لمجلس الإدارة

يملك خبرة لـ 30 عاماً يخلف والده الشيخ صالح كامل

عيّن مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية عبد الله صالح كامل رئيساً للمجلس خلفاً للراحل الشيخ صالح عبد الله كامل مؤسس المجموعة، وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي. 

إلمام ومواكبة 

ويعدّ رئيس مجلس الإدارة الجديد مواكباً لمراحل تطور المجموعة منذ تأسيسها، إذ شغل مهام نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيساً للجنة التنفيذية في المجموعة لسنوات عدة، كما ساهم في وضع استراتيجيات التنويع والتوسع للمجموعة، ما يجعله ملماً بالملفات الخاصة بالمجموعة ومطلعاً على مراحل توسعها ونموها.  

وتقدم رئيس مجلس الإدارة عبد الله صالح كامل بالشكر من أعضاء مجلس الإدارة على اختياره، مشيراً إلى أن هذا الاختيار يشكل امتحاناً مهماً كونه يخلف مؤسس المجموعة الذي عُرف بدوره في التأسيس لنهضة الصناعة المصرفية الإسلامية، وأكد العمل على مواصلة نجاح مسيرة مجموعة البركة المصرفية. 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي عدنان أحمد يوسف إن وجود عبد الله صالح كامل في رئاسة مجلس الإدارة يوفر ضمانة لمواصلة المجموعة مسيرتها على نهج المُؤسس نفسه، ولاسيما وأنه يعدّ من المؤسسين، وأضاف:" نعرب عن كامل ثقتنا بحنكته" في تعزيز الدور القيادي للمجموعة في الصناعة المصرفية الإسلامية في المنطقة. 
   

خبرة تمتد لـ 30 عاماً 

يذكر أن عبد الله صالح كامل يملك خبرة تمتد لنحو 30 عاماً في المجال المصرفي والاستثماري والصناعي، ويشغل مهاماً قيادية في مؤسسات عدة، إذ يتولى مهام الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة في السعودية، كما إنه رئيس مجلس إدارة شركة عسير، ورئيس مجلس أملاك للتنمية والتمويل العقاري، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، ونائب رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إعمار.