شعاع كابيتال: تعزيز الخدمات المالية المتخصصة وإعادة الهيكلة

  • 2020-06-04
  • 07:49

شعاع كابيتال: تعزيز الخدمات المالية المتخصصة وإعادة الهيكلة

جاسم الصديقي: النهج التقليدي لإعادة هيكلة الديون لم يعد مجدياً

كشفت شعاع كابيتال عن تركيزها على تقديم خدمات مالية متخصصة وتعزيز نشاطها في خدمات إعادة هيكلة الشركات لدعم وتنشيط قطاع الأعمال عبر الخدمات الاستشارية، بما ينسجم مع تداعيات فيروس كورونا على أسواق الائتمان ومستويات السيولة والملاءة المالية للشركات. وتساهم الخدمات المعززة المقدمة من قبل شعاع كابيتال في مساعدة الشركات المتعثرة نتيجة الفيروس على الوصول إلى مصادر تمويل جديدة وتجاوز تحديات المرحلة عبر التمويل المختلط، القروض الثانوية، القروض الآجلة، الأدوات ذات الدخل الثابت والأسهم الممتازة، وغيرها. 

تعزيز الوصول إلى السيولة 

وقال الرئيس التنفيذي جاسم الصديقي إن الخدمات المقدمة من قبل شعاع كابيتال تنطلق من حاجة الشركات للوصول إلى مصادر السيولة خصوصاً مع استعداد دول العالم للتعامل مع مرحلة مع بعد كورونا، موضحاً أن الشركة تعمل على زيادة دعمها لقطاع الأعمال للمساعدة على الخروج من الأزمة الحالية.
وأضاف أن فيروس كورونا ترك تداعيات على النشاطات كافة وأدى إلى جمود في سوق الائتمان ما وضع شركات عدة على حافة الإفلاس، مشيراً إلى دور دولة الإمارات في تقديم حزم تحفيز مالي لدعم قطاع الأعمال. 

نهج جديد في إعادة الهيكلة  

وأوضح أن النهج التقليدي لإعادة هيكلة الديون لم يعد مجدياً، مشيراً إلى أن الشركات تحتاج الى استطلاع السبل والأدوات المتاحة كافة لتحسين ميزانيتها العمومية وإيجاد الحلول الناجعة للتحديات التي تواجهها في السيولة، وهو ما تعمل على توفيره الشركة، وأعرب الصديقي عن ثقته بقدرة الخدمات المقدمة من قبل شعاع على مواجهة أزمة الثقة السائدة في السوق حالياً. 

خبرة على مدى 40 عاماً 

وتستند شعاع في الخدمات المقدمة الى خبرة طويلة ممتدة لنحو 40 عاماً عاصرت خلالها أزمات مختلفة ودعم قاعدتها الواسعة من العملاء من المؤسسات بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما تمزج الشركة بين خبرة طويلة في إصدار سندات مخصصة لإطفاء الديون، وقدرتها في مجال التداول في أدوات الدخل الثابت إلى جانب خبرات مجموعة أبوظبي المالية في مجال تمويل أدوات الدين، وهو ما عزز مكانة شعاع كشركة قيادية في تقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بإعادة هيكلة الشركات وإصدار وتداول أدوات الدين ذات العائد المرتفع وأدوات الدخل الثابت.