كورونا يوقف استحواذ أبوظبي الأول على عودة - مصر

  • 2020-05-18
  • 22:57

كورونا يوقف استحواذ أبوظبي الأول على عودة - مصر

  • بيروت – "أوّلاً- الاقتصاد والاعمال"

إنتهت مفاوضات استحواذ بنك أبوظبي الأول على بنك عودة - مصر، وردت مجموعة بنك عودة السبب إلى الظروف الاستثنائية الناتجة عن فيروس كورونا وتداعياته.

وقال المسؤول الرئيسي عن الشؤون الماليّة لمجموعة بنك عودة تامر غزالة إن عدم استكمال عملية البيع جاء بسبب الظروف الاستثنائية المفاجئة الناتجة عن فيروس كورونا، والتي أدت الى إنهاء المفاوضات، وعبّر غزالة عن شكره لبنك أبوظبي الأول، مشيراً إلى أن نتائج المفاوضات أكدت على مزايا بنك عودة - مصر. 

بدوره، تناول الرئيس التنفيذي لبنك عودة - مصر محمد بدير أهمية دور البنك ضمن مجموعة بنك عودة سواء من حيث الربحية أو معدلات النمو الاستثنائية منذ انطلاقته إلى جانب ترتيبه بين المصارف الخاصة في مصر. 

الاستمرار في الخطط التوسعية 

وأكّد البنك الاستمرار في أعماله وخططه التوسعية في السوق المصرية وفق استراتيجيته المعتمدة من مجلس الإدارة، وكذلك تنفيذ مشاريعه المرتبطة بالاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائه في السوق، سواء في مجال التطور التكنولوجي وتوفير منتجات وخدمات الكترونية ومن بينها (Digital Banking - Mobile Wallet - Omni Channels)، أو من خلال الانتشار الجغرافي في مختلف المحافظات عبر فروعه البالغ عددها حالياً نحو 55 فرعاً 
كما سيستمر البنك في التوسع في تمويل المشاريع القومية والخاصة في مجالات عدة منها صناعة الأدوية، والصناعات الغذائية وغيرها.