مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات: الأعمال مستمرة برغم كورونا

  • 2020-05-17
  • 21:57

مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات: الأعمال مستمرة برغم كورونا

المشروع يدعم القطاعات غير النفطية والاستثمارات الأجنبية

أكدت البحرين إستمرار الأعمال في مشروع تطوير مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد الذي يقام في منطقة الصخير، وذلك على الرغم من تفشي فيروس كورونا وانخفاض أسعار النفط.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصناعة والتجارة والسياحة ورئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد بن راشد الزياني إلى موقع المشروع. 

واكتسبت زيارة الوزير أهمية خاصة لجهة التأكيد على استكمال تنفيذ المشروع، والذي وضع حجر الأساس فيه خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي، ولاسيما أنه يعدّ أحد أبرز المشاريع العامة الذي تعول عليه الحكومة في تعزيز قطاعات الخدمات ودعم القطاعات غير النفطية ومساهمتها في الناتج المحلي

التنفيذ خلال عامين 

وخلال الزيارة التفقدية إطلع الوزير الزياني على العرض المقدم من قبل شركة تالكي الاستشارية وشركة سيباركو البحرين المقاول المنفذ للمشروع ومراحل تنفيذه، ووجه الوزير بضرورة العمل على أي عقبات قد تواجه المشروع بما يؤكد على تنفيذه خلال المدة المتفق عليها والممتدة إلى عامين.

وقال الوزير الزياني إن المشروع سيخلق موقعاً نموذجياً لاستضافة الأحداث والفعاليات العالمية نتيجة بنيته التحتية المتطورة وتجهيزه بالتكنولوجيا والخدمات المتطورة وفق المعايير الدولية في مجال صناعة المعارض، كما سيحفّز سائر القطاعات التي ترفد احتياجات السياحة الوافدة من أجل تنويع مصادر الدخل. 

يذكر أن المشروع يقام على مساحة تمتد على نحو 309 آلاف متر مربع، فيما تبلغ المساحة المبنية على مساحة 149 ألف متر مربع، وسيضم 10 قاعات للمعارض تمتد على مساحة 95 ألف متر مربع فيما يمتد مركز المؤتمرات الرئيسي على 4.5 آلاف متر، وذلك إلى جانب 27 قاعة متنوعة الاستخدامات بمساحات متوسطة وصغيرة.