stc توقع شراكة مع MBC لتوفير منصة "شاهد VIP" لعملائها

  • 2020-05-05
  • 11:05

stc توقع شراكة مع MBC لتوفير منصة "شاهد VIP" لعملائها

  • دائرة الأبحاث

أعلنت "الشركة السعودية للاتصالات stc" عن توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع "مجموعة MBC" تُتيح بموجبها لعملاء stc مشاهدة المحتوى الإعلامي لمنصة "شاهد VIP " للفيديو حسب الطلب (video on demand)، وذلك عبر حسابهم في stc.

وسيكون بمقدور عملاء stc متابعة البرامج التلفزيونية والأفلام العربية، وكذلك الوصول إلى خدمة البث المباشر عبر الانترنت لمجموعة من قنوات MBC، وغيرها من القنوات المتوفرة عبر تطبيق "Shahid" على الهواتف المحمولة وعلى معظم أجهزة التلفزيون الذكية المتصلة (Connected TVs)، كما يجري العمل المشترك حالياً على إطلاق منصّة موحّدة لكل من "جوي تي ڤي هوم"، وتطبيق "جوي تي ڤي" مع منصة "شاهد VIP".

يحصل عملاء stc بموجب هذه الشراكة على شهرين مجاناً عند التسجيل في منصة "شاهد VIP" عبر الباقة الخاصة بهم، بينما ستكون قيمة الاشتراك للعملاء الراغبين بالاستمرار بعد الفترة المجّانية 20 ريالاً شهرياً، ويتم تسديد رسوم الاشتراك في الخدمة عبر إضافته إلى الفاتورة الشهرية للباقات المفوتَرة، أو عبر الخصم من الرصيد المسبق الدفع مع شريحة "سـوا".

 

قيمة مضافة

يمكن اعتبار هذه الاتفاقية أنها خطوة أساسية في نهج شركة stc للتوسع خارج نطاق الخدمات التقليدية، ولاسيما مع توجه الطلب العالمي إلى المحتوى المتخصص، كما تبرز اهميتها في ظل الظروف الراهنة التي خلقها واقع تفشي فيروس كورونا والذي رفع الطلب على الترفيه الالكتروني.

وستساعد هذه الاتفاقية الشركة على رفع حصتها السوقية وتنويع ايراداتها بعيداً عن المنتجات التقليدية. يبلغ عدد عملاء stc في السعودية نحو 23 مليون مشترك، وفي حال وصلت نسبة المشتركين إلى 10 في المئة من إجمالي عملائها فإنها ستتمكن من تحقيق إيرادات سنوية بقيمة 550 مليون ريال سنوياً أي ما يمثل نحو 1 في المئة من ايرادات العام الماضي، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الايرادات في حال تمكن الشركة من استقطاب عملاء جدد.