مجموعة البنك الأهلي الكويتي: ترقيات وتعيينات في الإدارة العليا

  • 2020-04-29
  • 11:00

مجموعة البنك الأهلي الكويتي: ترقيات وتعيينات في الإدارة العليا

عبد الله السميط نائباً لرئيس المجموعة، لؤمي مقامس للكويت و كارل ستومكي للإمارات

أجرت مجموعة البنك الأهلي الكويتي سلسلة ترقيات وتعيينات في إدارتها التنفيذية العليا، وبموجبها تولّى عبد الله محمد السميط مهام نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، فيما جرى تعيين لؤي فاضل مقامس في منصب الرئيس التنفيذي للبنك في الكويت، كما جرى ترقية كارل ستومكي لمنصب الرئيس التنفيذي – البنك الأهلي الكويتي- فروع الإمارات العربية المتحدة، وتأتي هذه التغييرات بعد استقالة الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة ميشال العقاد. 

 

من اليمين كارل ستومكي ولؤي مقامس 

 

وتقدم رئيس مجلس الإدارة طلال محمد رضا بهبهاني من السميط وستومكي بالتهنئة على ترقيتهما، ورحّب بانضمام لؤي مقامس إلى أسرة البنك، بعد مسيرة طويلة امتدت إلى أكثر من 30 عاماً في مجال العمل المصرفي، وأضاف بأن هذه التعديلات الهيكلية ستعزز من قدرة الإدارة التنفيذية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة على المدى الطويل. 

السميط في سطور

يملك عبد الله السميط خبرة تزيد على 46 عاماً في العمل المصرفي، كما إنه واكب البنك الأهلي الكويتي في مراحل تطوره ونموه كافة، إذ شغل منذ العام 2000 مهام رئيس المدراء العامين في البنك، وكذلك رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك. 
وقبل ذلك، عمل السميط في مصارف ومؤسسات مرموقة عدة في الكويت، حيث سبق له أن تولى مهام المدير العام للخدمات المصرفية للشركات في بنك الخليج، وكذلك رئيس قسم الإدارة القانونية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت. والسميط حاصل على شهادة دبلوم منذ العام 1977 من معهد الدراسات المصرفية، وبكالوريوس في الاقتصاد في العام 1976 من جامعة الكويت.

... ومقامس

بدوره، يتمتع لؤي مقامس بخبرة مصرفية طويلة تمتد إلى نحو 30 عاماً، قضاها بين مصارف محلية عدة في الكويت.،وسبق له أن تولى مهام المدير الاقليمي لبنك الدوحة - فرع الكويت، كما شغل سابقاً مهام الرئيس التنفيذي في بنك الكويت الدولي. 
وقد بدأ مقامس مسيرته المصرفية مع بنك الخليج في العام 1989، واستمر معه لسنوات وتولى منصب مدير الائتمان، قبل أن ينتقل لتولي الموقع نفسه مع البنك التجاري الكويتي ومن ثم شغل مهام مدير عام البنك.