HSBC الإمارات: أول عملية تمويل بموجب خطة المركزي

  • 2020-04-26
  • 22:23

HSBC الإمارات: أول عملية تمويل بموجب خطة المركزي

رتب بنك HSBC أول عملية تمويل بموجب خطة الدعم الاقتصادي المقرة من قبل مصرف الإمارات المركزي لدعم وتحفيز النشاط الاقتصادي في مواجهة فيروس كورونا.

وتؤكد هذه الخطوة تجاوب مختلف المصارف مع مبادرة المركزي الإماراتي، فيما تأتي جهود البنك في سياق خطوات عدة اتخذها البنك لدعم عملائه من الأفراد والشركات في ظل تفشي الفيروس خارج مبادرة دعم المصرف المركزي.  

وقال الرئيس التنفيذي في البنك ورئيس وحدة الأعمال الدولية عبد الفتاح شرف إن لدى البنك سجلاً طويلاً في دعم التطور الاقتصادي والاجتماعي في الإمارات، وهو يواصل هذا الدور من خلال خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجّهة لمصرف الإمارات المركزي، وذلك إلى جانب مجموعة من الإجراءات الخاصة لمساعدة العملاء على مواجهة الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن الفيروس.

من جهة أخرى، وفر البنك أدوات عدة لضمان تدفق السلع التجارية الأساسية والخدمات المرتبطة إلى الإمارات، وفي هذا السياق، أوضح رئيس الخدمات المصرفية التجارية مايك ديفيس أن البنك وضع خطة لتسريع تحول العملاء رقمياً عبر المنصة التجارية الرقمية "HSBCnet" حيث ارتفع عدد العملاء من الشركات عبر هذه المنصة إلى أكثر من 6 أضعاف خلال أسبوعين، مشيراً إلى أن العمليات التجارية التي يوفر لها البنك الدعم بلغت نحو 9.2 مليارات دولار منذ بداية العام الحالي.