ماجد الفطيم تدشن سوقاً إلكترونياً عبر موقع كارفور

  • 2020-04-23
  • 14:20

ماجد الفطيم تدشن سوقاً إلكترونياً عبر موقع كارفور

دشنت شركة ماجد الفطيم، المتخصصة في تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، منصة سوق إلكترونية عبر موقع "كارفور"، تتيح للجهات المستأجرة في مراكز التسوق التابعة لها والشركات الإماراتية الاستمتاع بتجربة تجارة إلكترونية مبتكرة تمكّنهم من تلبية احتياجات عملائهم.

تمت تجربة المنصة بنجاح على مدار الأشهر الستة الماضية بالتعاون مع عدد من شركات التوريد، وهي متوفرة حالياً عبر تطبيق الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني لـ "كارفور" والذي يستقطب ملايين الزائرين شهرياً. وانضم إلى المنصة بعض المستأجرين في مراكز التسوق التابعة لـ "ماجد الفطيم"، مثل متاجر "بوردرز" و"لاش" و"تافولا" و"العربية للعود" و"جاكيس".   

تضم المنصة السوقية حالياً أكثر من 250 ألف منتج، حيث شهدت مبيعاتها زيادة بأكثر من عشرة أضعاف على مدار الأسابيع العشرة الماضية، بمتوسط طلبات شراء تجاوز 1300 طلب يومياً. وفيما تشكّل هذه الخدمة فرصة للشركات لمواصلة تلبية طلبات عملائها خلال هذه الفترة، فهي أيضاً تتيح للشركات التي تتطلع لبدء خدمات البيع الإلكتروني أو التوسع فيها، إمكانية تحقيق نمو كبير لأعمالها وتوسيع قاعدة عملائها.   

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم آلان بجاني: "تنطوي بيئة الأعمال الجديدة على تحديات استثنائية للجميع، ما يتطلب منا إيجاد حلول مبتكرة يستفيد منها شركاؤنا، والمجتمعات بشكل عام"، لافتاً النظر إلى أن الشركة تبذل قصارى الجهد من أجل توفير الدعم لاحتياجات الأطراف المعنية في ظل التطورات الراهنة، وتقدم مبادرات من شأنها تحفيز الاقتصاد.   

واشار بجاني إلى أن الشركة حريصة على تسريع جهود التحول الرقمي، بما يضمن تطبيق نموذج متكامل رقمياً يركّز على تلبية متطلبات العميل. وقال: "إطلاق كارفور للمنصة الإلكترونية هذه، سيعزز نموذج الشركة التقليدي في التسوق، بحيث يتم جمع متاجر التجزئة والعلامات التجارية في مجال المنتجات العصرية التابعة لنا ضمن منصة إلكترونية موحّدة، بما يتيح للعملاء الحصول على احتياجاتهم من وجهة واحدة". ويضيف أن الوضع الحالي يُبرز القيمة الحقيقية لتجارب التسوق التقليدي، ونتطلع إلى استقبال عملائنا في متاجرنا مجدداً قريباً.

وفي إطار التزام "ماجد الفطيم" بدعم شركائها خلال فترة التحديات الحالية، فقد أتاحت الشركة للجهات المستأجرة لديها والتي سجّلت في المنصة الاستفادة من صفقات البيع المعفاة من الرسوم خلال شهر نيسان/أبريل، وإعفاء لمدة ثلاثين يوماً لخدمات استلام وتوصيل البضائع للمستخدم النهائي.

 وخصص فريق مسؤول عن إدارة حسابات العملاء سيتولى مهمة الدعم المباشر لهذه الشركات لتعزيز مبيعاتها في المنصة الإلكترونية ومساعدتها على إضافة منتجاتها وتسويقها عبر المنصة. وفي غضون ثلاثة إلى خمسة أيام من التسجيل في المنصة، سيتسنى للشركات إضافة منتجاتها عبر موقع كارفور بإشراف جهة متخصصة في تجارة التجزئة توفر بنية تحتية قوية بمجال التجارة الإلكترونية.