ماجد الفطيم تعلن عن إعفاءات من الإيجار لشركات التجزئة

  • 2020-04-15
  • 11:32

ماجد الفطيم تعلن عن إعفاءات من الإيجار لشركات التجزئة

أعلنت مجموعة ماجد الفطيم أنها ستعفي المستأجرين في مراكز التسوق التابعة لها من بدلات الإيجار عن فترة الإغلاق الإلزامي لمتاجرهم، مشيرة إلى أنها تعمل على مساعدة المستأجرين على خفض التكاليف والحفاظ على رأس المال العامل خلال الإغلاق المؤقت لمراكز التسوق. 

ووضعت المجموعة هذا التعاون في إطار مساعدة المستأجرين على معاودة تقديم خدماتهم للعملاء فور إعادة افتتاح مراكز التسوق بشكل كامل مرةً أخرى. 

وتدير المجموعة 27 مركز تسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يحمل معظمها العلامة التجارية سيتي سنتر، كذلك تمتلك حقوق الامتياز الحصرية لشركة كارفور في أكثر من 31 بلداً عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.
وسيشمل إجراءات الإعفاء كل مراكز التسوق التابعة للمجموعة، بما فيها مول الإمارات. 

وعلى امتداد فترة الإغلاق، واصلت متاجر كارفور والصيدليات في المراكز التابعة للمجموعة تقديم خدماتها للعملاء بأمر حكومي. وكانت المجموعة قالت إن طلبات التسوق الإلكتروني لدى متاجرها تضاعفت ثلاثة مرات في اذار/مارس بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.

ولتلبية الطلب المستجد، قامت المجموعة بتدريب ألف موظف من أقسام الترفيه ودور السينما التابعة للشركة وإعادة توزيعهم للعمل مع كارفور بصفة مؤقتة للمساعدة على تلبية الطلبات عبر الإنترنت وتعبئة المواد الغذائية وتجديد المخزون، إلى جانب عدد من المهام الأخرى. 

ومن المتوقع أن تعاود مراكز التسوق في دبي فتح أبوابها تدريجيًا ما لم يتم تمديد الإغلاق الأحد المقبل.