شركات الطيران الإماراتية تستأنف رحلاتها جزئياً

  • 2020-04-15
  • 08:30

شركات الطيران الإماراتية تستأنف رحلاتها جزئياً

استأنفت شركات الطيران الإماراتية والتي تضم "طيران الإمارات"، و"الاتحاد للطيران"، و"فلاي دبي"، عملياتها التشغيلية على نطاق محدود وبشكل منتظم، إذ بدأت الشركات الثلاث تسيير رحلاتها الجوية إلى 32 وجهة، وذلك وفقاً للموافقات الحكومية المسبقة بسبب القيود المفروضة على الطيران نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبذلك يستطيع المقيمون والزوّار من بعض الوجهات، والموجودون حالياً في دولة الإمارات، العودة إلى بلدانهم في رحلات خاصة، إذ ستنقل هذه الرحلات المسافرين من دولة الإمارات فقط، وتحمل بضائع في كلا الاتجاهين، ما يدعم سياسة هذه الشركات بنقل السلع والمواد الأساسية بين دول العالم.

"طيران الإمارات"

وبدأت طيران الإمارات نقل الركاب إلى بعض وجهاتها في 12 دولة، اعتباراً من السادس من نيسان/أبريل الحالي، وشملت: "لندن هيثرو"، وفرانكفورت، وباريس، وبروكسل، وزيوريخ. كما ذكرت الناقلة أخيراً أنها ستشغل خدمات ركاب إضافية إلى كلٍّ من: جاكرتا، وتايبيه، وشيكاغو، وتونس، والجزائر، وكابول، ومانيلا.

"الاتحاد للطيران"

واستأنفت "الاتحاد للطيران" الرحلات جزئياً اعتباراً من الخامس من نيسان/أبريل الحالي إلى 12 وجهة، شملت: سيوول، وملبورن، وسنغافورة، ومانيلا، وبانكوك، وجاكرتا، وأمستردام. وكشفت الناقلة عن خمس وجهات إضافية، شملت كلاً من: بروكسل، ودبلن، ولندن، وطوكيو، وزيوريخ.

"فلاي دبي"

من جهتها، كشفت "فلاي دبي" عن رحلات عودة خاصة، موضحة أن الرحلات متاحة للمقيمين والزوّار إلى 13 دولة، تشمل: العراق، وإيران، وأذربيجان، وأوزبكستان، وأوكرانيا، وبلغاريا، وجورجيا، وروسيا، ورومانيا، وصربيا، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، وكرواتيا.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب و"الترانزيت"، من الدولة وإليها، لا يزال سارياً وأنه تم السماح مؤقتاً لرحلات محددة، بغرض إجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة، على أن يتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية وفق متطلبات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.