بنك التصدير والاستيراد السعودي على أبواب الانطلاق

  • 2020-04-14
  • 12:05

بنك التصدير والاستيراد السعودي على أبواب الانطلاق

اعتماد 7 قروض بـ 310 ملايين ريال وإعادة جدولة 3 بـ 216 مليوناً

يقترب بنك التصدير والاستيراد السعودي من بدء نشاطه بشكل كامل، إذ عقد مجلس إدارته اجتماعه الأول لمباشرة النشاط التشغيلي تلاه انعقاد اللجنة التنفيذية، حيث جرى اعتماد 7 قروض بقيمة 310 ملايين ريال وكذلك إعادة جدولة 3 قروض بما يقارب 216 مليون ريال.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة البنك بندر بن إبراهيم الخريّف إن العمل جارٍ لإعداد البنك لمرحلة الإطلاق الأولي عبر استقطاب الكفاءات وتفعيل الشراكات مع المؤسسات المالية والتأمينية المحلية والدولية، وأضاف أن البنك يهدف إلى معالجة فجوات تمويل الصادرات في المملكة وخدمة مختلف شرائح المستفيدين كالمصدرين السعوديين والأجانب المتخصصين في النشاط الصناعي أو التجاري.

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي المكلف نايف بن عبدالرحمن الشمري أن البنك يسعى إلى تعزيز تنمية الصادرات السعودية وزيادة قدرتها التنافسية عبر توفير خدمات تمويلية بمزايا تنافسية بما يعزز الثقة فيها ويمنحها القدرة على دخول أسواق جديدة، وذلك بالإضافة إلى الحد من المخاطر على المستوردين، إلى جانب توفير حلول تمويلية وائتمانية متكاملة تستهدف جميع مراحل عملية التصدير.

وأضاف الشمري أن منتجات البنك تشمل حلولاً تمويلية للمستوردين الراغبين في شراء المنتجات المحلية، وكذلك خدمات تمويلية إلى قطاع الخدمات.