رئيس اتحاد مصارف الامارات: الأولية لاستمرار الاعمال لا للربحية

  • 2020-04-07
  • 23:33

رئيس اتحاد مصارف الامارات: الأولية لاستمرار الاعمال لا للربحية

نمو واضح في الإقبال على الخدمات الالكترونية

قال رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، رئيس مجلس إدارة بنك المشرق عبدالعزيز الغرير إن تركيز المصارف ينصب حالياً على ضمان استمرارية الأعمال، لا لتحقيق الربحية أو الاستغناء عن موظفين، مشيراً إلى أن أهمية التعاون بين جميع القطاعات، ولا سيما وأن تداعيات فيروس كورونا اتسمت بالشمولية وطالت الجميع بما فيها التجارة الالكترونية نتيجة تقييد الحركة.

وتوقّع الغرير أن يبدأ تأثير حزمة الدعم المالي التي أطلقها مصرف الإمارات المركزي، على الأفراد والشركات المتضررة نتيجة كورونا، بدءاً من الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن القطاع المصرفي في الإمارات يحتفظ بمتانته، وهو ملتزم بتأدية دوره في هذه المرحلة. 

وأضاف أن الطلب على العمل المصرفي لا يزال موجوداً ولم يتأثر كثيراً، نظراً لإمكانية تنفيذ الخدمات من خلال العمل عن بعد، مشيراً إلى انتشار فيروس كورونا ساهم في نمو استخدام الصيرفة الإلكترونية. 


97 في المئة نسبة العمل عن بعد 

أما في ما يتعلق ببنك المشرق، فأوضح الغرير أن 97 في المئة من موظفي بنك المشرق البالغ عددهم نحو 5 آلاف موظف يعملون من منازلهم، كما أطلق حزمة إجراءات مهمة لدعم الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة ومن خفض الرسوم بنحو 50 في المئة على التسهيلات النقدية وغيرها من الخدمات، مع خفض الفائدة إلى الصفر.