أبوظبي التجاري: إتمام الاندماج والاستحواذ وتحقيق وفورات

  • 2020-04-06
  • 19:56

أبوظبي التجاري: إتمام الاندماج والاستحواذ وتحقيق وفورات

انتهاء صفقتي "الاتحاد الوطني" و "مصرف الهلال" قبل الموعد المحدد

أتمت مجموعة بنك أبوظبي التجاري الاندماج مع بنك الاتحاد الوطني والاستحواذ على مصرف الهلال قبل موعدها المحدد، واستمرت الإجراءات لنحو 11 شهراً منذ إنطلاقها في شهر أيار/مايو من العام الماضي، أي أنها استغرقت نصف الفترة التي جرى تحديدها سابقاً.   

وشملت الإجراءات مواءمة السياسات، وتوحيد أعمال الخزينة، وتبني هيكل تنظيمي ونموذج تشغيلي جديدين، كذلك إضفاء هوية بنك أبوظبي التجاري على منصّات الخدمات المصرفية كافة التابعة للمجموعة، وباتت شبكة الفروع تضمّ 72 فرعاً وأكثر من 450 جهاز صرّاف آلياً في مختلف أنحاء الإمارات العربية. وبالتزامن، أطلق مصرف الهلال خلال الفترة نفسها، استراتيجيته الجديدة، وذلك بعد نقل محفظة الخدمات المصرفية للمؤسسات والخدمات المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بنجاح إلى بنك أبوظبي التجاري. 

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة علاء عريقات إن إتمام العملية خلال هذه الفترة يعد إنجازاً استثنائياً، مشيراً إلى أنه جرى خلالها تبني معايير الحوكمة خلال المراحل كافة ما ساهم في سرعة الإنجاز وتحقيق وفورات أكبر سيكون لها أثر إيجابي على الأداء المالي، وأوضح أن البنك استهدف خلال الربع الأخير من العام الماضي، رفع قيمة الوفورات المستهدفة بنحو 37 في المئة لتصل إلى 840 مليون درهم، ونجح بتحقيق 350 مليون درهم منها خلال العام الماضي.

من جهته، أوضح كبير مسؤولي العمليات المصرفية بالإنابة محمد الجياش أن الظروف السائدة حتمت العمل عن بُعد خلال الأسابيع الماضية، ومع ذلك جرى إتمام الاندماج قبل الموعد المحدد، وهو ما يكتسب أهمية خاصة على الرغم من التحديات التي فرضتها الأوضاع الراهنة.