لجنة التحفيز الاقتصادي في الكويت: تدابير إضافية قريباً

  • 2020-04-05
  • 07:16

لجنة التحفيز الاقتصادي في الكويت: تدابير إضافية قريباً

تستكمل اللجنة التوجيهية العليا للتحفيز الاقتصادي المشكّلة من قبل مجلس الوزراء لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، مشاوراتها، إذ ناقشت عدداً من التدابير الإضافية على أن يعلن عنها فور استكمال آليات تطبيقها.

وأشارت اللجنة في بيان إلى أن أعمالها انطلقت يوم الأربعاء في الأول من نيسان/أبريل الحالي برئاسة محافظ بنك الكويت المركزي د.محمد يوسف الهاشل وعضوية وكيل وزارة المالية صالح أحمد الصرعاوي، والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق علي بستكي.

الاستعانة بكفاءات      

وأوضحت اللجنة أنه واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء تخويلها الاستعانة بمن تراه مناسباً من ذوي الخبرة والاختصاص، فقد تمّ ضم كلاً من، د.نبيل أحمد المناعي وهو مصرفي سبق له أن عمل نائباً لمحافظ بنك الكويت المركزي، وأحمد يوسف الصقر الذي يشغل رئاسة إحدى شركات القطاع الخاص وسبق له العمل في مواقع قيادية عدة في القطاعين العام والخاص من بينها الهيئة العامة للاستثمار وبنك بوبيان، وعادل عبد الوهاب الماجد رئيس اتحاد المصارف والرئيس التنفيذي في بنك بوبيان.

وأضافت اللجنة أن هذه الاستعانة تأتي في سياق دعم أعمالها واقتراح الحلول وتقديم والتوصيات في مواجهة تداعيات الفيروس على الشركات والأفراد، وكذلك تنفيذ حزمة التوصيات التي أقرها مجلس الوزراء، بما يحول دون تفاقم الأوضاع الحالية للمؤسسات والقطاعات الاقتصادية المتضررة وتحولها من أزمة سيولة قصيرة الأمد إلى أزمة ملاءة مالية.