GMC Sierra Heavy Duty 2020

  • 2020-03-10
  • 06:00

GMC Sierra Heavy Duty 2020

تجمع جي ام سي سييرا 2020 Heavy Duty الجديدة كلياً، بين السعة، القوة والذكاء، وقدرات القطر العالية، إضافة الى مظهرها الأنيق. وتتضمن ميزات عديدة تعتبر بغالبيتها الأولى من نوعها في هذه الفئة من السيارات. وتشمل أبرز المواصفات: وظائف ربط المقطورة المحسّنة، مع ما يصل إلى 15 وضعية لعرض الكاميرا، بما في ذلك وضعية عرض شفافة للمقطورة، للتمكن من رؤية المقطورة أثناء الجر، شاشة عرض بمستوى الرأس قياس 15 بوصة، تقدم للسائق معلومات مهمة مثل بيانات سرعة السيارة ومعلومات الملاحة وشاشة مقياس مَيلان الطريق، مرآة كاميرا الرؤية الخلفية كخاصية متوفرة، MultiPro Tailgate، أول باب خلفي سداسي الوظائف في العالم، يوفر سهولة أكبر في التحميل والتفريغ والوصول إلى الصندوق، متوفر اختيارياً في طراز SLE ويأتي كتجهيز قياسي في طرازي SLT و"دينالي".

كما تتضمن الشاحنة الجديدة مجموعة من التقنيات الإضافية للمساعدة في القطر، مثل فرامل الركن الكهربائي الأوتوماتيكي، ميّزة المساعدة في الحفاظ على الفرملة فوق المنحدرات، مرايا كبيرة كهربائية، نظام التحكم المتكامل في فرامل المقطورة، وضعية الجر/القطر التي تبقى فعّالة خلال الدورة التالية لتفعيل المفتاح، وذلك لمدّة تصل إلى أربع ساعات، وهي تشمل منبّهاً يشير إلى أن الميّزة مفعَّلة، نظام مساعد للانطلاق على المرتفعات، نظام ضبط تمايل المقطورة، ميّزة الفرملة الأوتوماتيكية عند هبوط المنحدرات، ميّزة المساعدة الرقمية المتفاوتة في التوجيه التي تعمل ديناميكياً على تعزيز التوجيه الكهربائي وفقاً لظروف القيادة.

وتتميز سييرا HD 2020 بقاعدة عجلات أطول من الطراز السابق، خط أعلى وأكثر بروزاً لغطاء المحرّك وارتفاع أكبر بالمجمل، شبك أمامي أضخم لتعزيز عمل نظام التبريد المتقدم، صندوق حمولة للمهام الثقيلة مع 12 نقطة للربط ويضم منفذ طاقة اختياري جديد بقوّة 230 فولت، أرضية صندوق تحميل أقل ارتفاعاً بمعدّل 1 بوصة، ما يتيح عملية تحميل أسهل مع توافر عجلة خامسة وأداة قطر خاصّة، عتبات جانبية جديدة لأرضية صندوق الحمولة هي حصرية بهذه الفئة، تكمل عتبات الزاوية المدمَجة ضمن الدواسة الخلفية وذلك لتحسين الوصول إلى منطقة التحميل.

تم تزويد طراز سييرا HD 2020 بمحرك V8 جديد سعة 6.6 لترات، مجهز بتقنية الحقن المباشر وتوقيت متفاوت لصمامات العادم يوفر قوة تبلغ 401 أحصنة عند 5200 دورة في الدقيقة، و 629 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 دورة في الدقيقة. ويقترن هذ المحرك الجديد بناقل حركة أتوماتيكي من ست سرعات.

يتوفر حالياً طرازا Crew وExtended بصفين من المقاعد وأربعة أبواب من سييرا HD في صالات البيع في الشرق الأوسط بفئتي 2500HD و3500HD وبتجهيزات العجلات الخلفية المزدوجة والعجلات الخلفية المفردة، وسيتم قريباً طرح طراز Regular Cab المزود بصف واحد من المقاعد وبابين.