Bentley Bentayga Speed الرياضية، المتعددة الاستعمال الأسرع في العالم

  • 2020-03-10
  • 09:48

Bentley Bentayga Speed الرياضية، المتعددة الاستعمال الأسرع في العالم

أعلِنت شركة Bentley Motors عن طرح أسرع مركبة رياضية متعدّدة الاستخدام (SUV) في العالم ضمن فئة الإنتاج العام. وتضم Bentayga Speed نسخة معزَّزة من محرك W12 سعة 6.0 لترات، بقوّة 635 حصاناً (مقارنة بقوة 608 أحصنة في الطراز العادي)، وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن/ متر، مع امكانية الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 306 كلم/ساعة، والتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.9 ثوان (4.1 ثوان في الطراز العادي).

جرى تصميم مركبة Bentayga Speed وتطويرها هندسياً وتصنيعها يدوياً في بريطانيا لتتصدّر قائمة طرازات Bentayga من حيث القوّة والأداء. وهي تشكّل امتداداً للتاريخ الطويل الحافل لطرازات Speed التي كانت بدايتها مع سيارة Continental GT في العام 2007.

التصميم الخارجي للسيارة يحمل بعد الخصوصية مقارنة بتصميم طرازات Bentayga الآخرى، مثل الأضواء الأمامية المُعتَّمة والعتبات الجانبية المطلية بلون المركبة والجناح الخلفي الملفت، والتي توحي كلها بقدرات الأداء العالي لهذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات. إضافة الى شبكات الرادياتور والمصد الأمامي المُعتَّمة، والعجلات الكبيرة قياس 22 بوصة، وشارات Speed المميّزة.

كما تحظى المقصورة الداخلية، بِسِمات تصميم مميزة، بفضل التطريزات الأنيقة وشارات Speed الأنيقة، إضافة إلى وجود عتبة مميّزة مضيئة تحمل اسم Speed، واستعمال خامات كسوة ألكانتارا الراقية لأوّل مرّة في طراز من عائلة Bentayga.

يمثّل طراز Speed ذروة الأداء لعائلة Bentayga، ويأتي مجهّزاً بأربع وضعيات لديناميكيات القيادة على الطريق: وضعية القيادة المريحة Comfort، وضعية قيادة Bentley والقيادة الرياضية Sport، مع توافر الوضعية المخصًّصة Custom للعملاء الذين يرغبون ضبط إعدادات القيادة الخاصّة بهم.