أعلى قيمة مبيعات عقارية ربع سنوية تسجلها "إعمار العقارية" في تاريخها

  • 2024-05-15
  • 12:17

أعلى قيمة مبيعات عقارية ربع سنوية تسجلها "إعمار العقارية" في تاريخها

حققت شركة "إعمار العقاريّة" الإماراتية أعلى مبيعات عقارية ربع سنوية في تاريخها بقيمة بلغت 13.5 مليار درهم (أي ما يعادل 3.7 مليارات دولار أميركي) بزيادة بنسبة 47 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام 2023.

وسجلت "إعمار العقارية" إيرادات بنحو 6.7 مليارات درهم (أي ما يعادل 1.8 مليار دولار أميركي) وصافي أرباح قبل احتساب الضرائب بلغ 4.3 مليارات درهم (أي ما يعادل 1.2 مليار دولار)، محقّقة نمواً بنسبة 16 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. ويعود أداء الشركة إلى النمو الذي يشهده القطاع السياحي، ومبيعات التجزئة، والارتفاع المتواصل في الطلب على المشاريع العقارية في دبي.

وبلغ حجم المبيعات المتراكمة للمجموعة من المشاريع العقاريّة قيد الإنجاز ما قيمته 78.3 مليار درهم (أي ما يعادل 21.3 مليار دولار أميركي) كما في آذار/مارس 2024، بزيادة في النموّ بنسبة 9 في المئة منذ كانون الأول/ديسمبر 2023، بما يدلّ على إيرادات مستقبلية سيتمّ تسجيلها خلال السنوات الأربع إلى الخمس المقبلة.

وفي هذا السياق، قال مؤسس شركة "إعمار العقارية" محمّد العبّار إن "إعمار" استهلّت العام الحالي بأداء جيد يعبّر عن نهجها القائم على النموّ المستدام والتزامها الثابت بضمان رضا العملاء، مشيراً إلى أنها قامت بتوجيه استثماراتها بشكل استراتيجي يهدف إلى تحقيق نتائج ملموسة أسهمت في توليد عوائد ثابتة، مؤكداً أنها تسترشد في خطواتها بإستراتيجية واضحة المعالم وبمنهجية واقعية في التعاطي مع شؤون الأعمال، ما يكفل لها إضافة قيمة أكبر لجميع الشركاء والمستثمرين.