ارتفاع قيمة الصادرات الأردنية 8.9% بالثلث الأول من العام الحالي

  • 2024-05-08
  • 12:22

ارتفاع قيمة الصادرات الأردنية 8.9% بالثلث الأول من العام الحالي

 

ارتفعت قيمة صادرات غرفة تجارة عمان من البضائع والسلع إلى دول عربية وأجنبية، خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 8.9 في المئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن قيمة صادرات الغرفة خلال الثلث الأول من العام الحالي بلغت 434 مليون دينار، مقابل 398 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لبيانات الغرفة.

وفي المقابل انخفض عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 2.3 في المئة، إلى 8468 شهادة، مقابل 8671 شهادة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت البيانات الإحصائية الصادرة عن الغرفة أن الصادرات توزعت على المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير) بقيمة 220 مليون دينار، تلتها الصناعية نحو 77 مليون دينار، ثم الزراعية بقيمة تقارب 36 مليون دينار، والمنتجات العربية نحو 35 مليون دينار، فيما ذهبت بقية الصادرات لمنتجات أخرى.

يذكر أن الغرفة تصدر شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام، وللبضائع الأجنبية التي يعاد تصديرها، وللبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية، ضمن شروط محددة ومعينة.